كوريا الشمالية لن تتواجد في مونديال قطر

كوريا الشمالية لن تخوض ما تبقّى من التصفيات المزدوجة المؤهِّلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

  • كانت كوريا الشمالية أكّدت الشهر الماضي أنها لن تشارك في أولمبياد طوكيو
    كانت كوريا الشمالية أكّدت الشهر الماضي أنها لن تشارك في أولمبياد طوكيو

لن تخوض كوريا الشمالية ما تبقّى من التصفيات المزدوجة المؤهِّلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، حيث سيتم استكمال المباريات في كوريا الجنوبية.

ووفقاً للاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، فقد أرسل نظيره الكوري الشمالي وثيقة رسمية إلى الاتحاد الآسيوي يوم الجمعة الماضي، يُعلن فيها بأنه لن يخوض الدور الثاني من تصفيات كأس العالم التي ستستضيفها كوريا الجنوبية في حزيران/ يونيو المقبل.

وأوضح الاتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم أن من بين أسباب القرار الكوري الشمالي الخشية من تفشّي فيروس كورونا. 

وتتواجد الكوريتان في المجموعة الثامنة إلى جانب تركمانستان ولبنان وسريلانكا، وقد بدأت مباريات الدور الثاني في أيلول/ سبتمبر 2019 وكان من المقرّر أن تُستكمَل في آذار/ مارس 2020 بعد تأجيلها بسبب فيروس كورونا.

لكن معظم مباريات الدور الثاني تم تأجيلها مرة أخرى إلى حزيران المقبل بسبب الوباء، على أن تستضيفها كوريا الجنوبية بدلاً من طريقة الذهاب والإياب التقليدية.

ورجّح مسؤول في الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم أن يطلب الاتحاد الآسيوي من كوريا الشمالية إعادة النظر في قرارها لأنه لا يزال هناك بعض الوقت قبل انطلاق المباريات في كوريا الجنوبية.

يُذكر أن كوريا الشمالية كانت أكّدت مطلع الشهر الماضي أنها لن تشارك في أولمبياد طوكيو الذي سينطلق في العاصمة اليابانية في تموز/ يوليو المقبل لـ "حماية'' رياضييها من الإصابة المحتملة بفيروس كورونا.