الدوري الإسباني: قمّتان في برشلونة ومدريد

أتلتيكو مدريد ضيفاً على برشلونة، وريال مدريد يستضيف إشبيلية في الدوري الإسباني لكرة القدم.

  • أتلتيكو ضيفاً على برشلونة
    يستضيف برشلونة أتلتيكو مدريد

تشهد المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم مباراة قمّة، غداً السبت، بين برشلونة وضيفه أتلتيكو مدريد على ملعب "كامب نو".

وتبدو المباراة في غاية الأهمية وسيكون لنتيجتها تأثير في المنافسة على اللقب.

ويتواجد أتلتيكو مدريد في الصدارة بـ 76 نقطة، فيما يأتي ريال مدريد ثانياً بـ 74 نقطة وبرشلونة ثالثاً بـ 74 نقطة أيضاً في ظل منافسة محتدمة على اللقب.

إذ من جهة "البرسا" فإن هذه المباراة تشكّل "الفرصة الأخيرة" له لمحاولة التتويج باللقب وهو حتى لو فاز في المباراة لن يتمكّن من انتزاع الصدارة في حال فوز ريال مدريد الذي يتفوّق عليه بفارق المباريات المباشرة بينهما.

وكان برشلونة أضاع فرصة الصدارة بخسارته المفاجِئة على ملعبه أمام غرناطة بنتيجة 1-2.

أما من جهة "الروخيبلانكوس" فإن فوزه في المباراة سيقرّبه أكثر من اللقب حيث إنه سيتخطّى خصماً قوياً وسيحظى بمعنويات عالية خصوصاً مع تبقّي 3 مباريات على ختام الموسم بعد مباراة الغد.

وتشهد المباراة تواجُد النجم الأوروغوياني لويس سواريز في ملعب فريقه السابق.

 

ريال مدريد... "الليغا" بعد الخيبة الأوروبية

وكما أن أتلتيكو وبرشلونة ينتظران مباراتهما فإن ريال مدريد سيكون مهتماً بنتيجتها أيضاً.

ويلعب "الميرينغي" مباراة قمّة ثانية في غاية الأهمية أيضاً، بعد غد الأحد، أمام ضيفه إشبيلية على ملعبه "ألفريدو دي ستيفانو".

ويخوض ريال مدريد المباراة بعد خيبته بالخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالخسارة على ملعب تشلسي الإنكليزي بنتيجة 0-2 إياباً بعد أن تعادلا بنتيجة 1-1 ذهاباً في مدريد.

لذا لم يعد أمام ريال مدريد سوى "الليغا" لإحراز لقب في هذا الموسم.

وتبدو المباراة مهمة جداً لـ "الميرينغي" في سباقه نحو اللقب حيث يسعى للفوز ويأمل تعادل أتلتيكو وبرشلونة لينتزع الصدارة وحتى أنه سيتصدّر في حال فوزه وفوز "البرسا".

لكن المباراة لن تكون سهلة أمام إشبيلية الذي يتواجد في المركز الرابع بـ 70 نقطة بعد موسم مميز حيث ظل في المنافسة بين فرق القدمة حتى المباراة السابقة التي خسرها أمام أتلتيك بلباو بنتيجة 0-1.