رسمياً.. بايرن ميونيخ بطلاً لـ"البوندسليغا" بعد خسارة لايبزيغ

بايرن ميونيخ يحسم لقب الدوري الألماني لكرة القدم بعد سقوط لايبزيغ أمام بوروسيا دورتموند.

  • لاعبو دورتموند يحتفلون
    وصل بايرن إلى لقبه الـ31، وفي رصيده 71 نقطة

حسم بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم السبت، بعد خسارة لايبزيغ أمام بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات الأسبوع الـ32 من "البوندسليغا".

ووصل بايرن إلى لقبه الـ31، وفي رصيده 71 نقطة قبل 3 جولات على نهاية الموسم، حيث سيلتقي اليوم بوروسيا مونشنغلادباخ في تمام الساعة 19:30 بتوقيت القدس.

وشهدت مباراة دورتموند ولايبزيغ إثارة كبيرة، في مباراة هجومية سجل فيها الفريقان 5 أهداف، إذ تقدم أصحاب الأرض مبكراً عن طريق ماركو رويس في الدقيقة 7، لينهي فريقه الشوط الأول متقدماً.

وفي الشوط الثاني، عزّز جيدون سانشو تقدم دورتموند بهدف ثاني في الدقيقة 51، وقلص لايبزيغ الفارق في الدقيقة 63، وتعادل بهدف سجله داني أولمو في الدقيقة 77. 

وخطف دورتموند الفوز في الوقت القاتل عبر سانشو الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 87. وبهذا الفوز، رفع دورتموند رصيده إلى 58 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً، وتجمد رصيده لايبزيغ عند 64.

وسيلتقي الفريقان مجدّداً في نهائي كأس ألمانيا الخميس المقبل في تمام الساعة 21:45 بتوقيت القدس الشريف.

وفي منافسات الجولة نفسها، تعادل فيردر بريمن مع باير ليفركوزن سلبياً. وفاز فولفسبورغ على يونيو برلين بثلاثية نظيفة، وشهدت مباراة هوفنهايم وشالكه تسجيل 6 أهداف، إذ فاز هوفنهايم (4-2).