رسمياً.. مانشستر سيتي بطلاً لـ"البريميرليغ"

مانشستر سيتي يحقق لقب الدوري الإنكليزي الممتاز بشكل رسمي بعد تعثر مانشستر يونايتد الوصيف أمام ليستر سيتي.

  • رسمياً.. مانشستر سيتي بطلاً لـ
    رسمياً.. مانشستر سيتي بطلاً لـ"البريميرليغ"

توّج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز رسمياً، إثر فوز ليستر سيتي على مانشستر يونايتد بهدفين مقابل، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الثلاثاء في مستهل الجولة الـ36 من "البريميرليغ".

وسقط مانشستر يونايتد على ملعبه "أولد ترافورد"، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي، إذ بادر الضيوف إلى التسجيل مبكراً بعد 10 دقائق عبر المدافع لوك توماس.

ورد مانشستر يونايتد بعد ذلك بخمس دقائق بهدف سجله ميسون غرينوود.

وسجل ليستر سيتي الباحث عن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا والخروج من النتائج السلبية هدف الفوز في الدقيقة 66 عبر مدافعه التركي كاغلار سويونكو.

وبهذه النتيجة أهدى "الثعالب" لقب "البريميرليغ" رسمياً للسيتي، بعد أن تجمد رصيد اليونايتد عند 70 نقطة، ليبتعد بفارق 10 نقاط عن "السيتيزنز" مع تبقي 3 مباريات له.

واستعاد فريق الإسباني بيب غوارديولا لقب بطل إنكلترا الذي ذهب إلى ليفربول في الموسم الماضي، وهو اللقب الخامس في "البريميرليغ" للسيتي، والسابع بشكل عام، وهو اللقب الثالث للمدرب الإسباني غوارديولا.

ورفع غوارديولا عدد ألقابه مع الفريق إلى 10 ألقاب، بواقع 3 في "البريميرليغ"، لقب في كأس إنكلترا، 4 في كأس الرابطة ولقبين في الدرع الخيرية، وهو العدد المرشح للزيادة في حال تتويج الفريق بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه عندما يواجه تشيلسي في النهائي يوم 29 من الشهر الجاري.

وارتقى ليستر بهذا الفوز إلى المركز الثالث برصيد 66 نقطة، ليعزّز من فرصه في إنهاء الموسم ضمن "المربع الذهبي" المؤهل إلى "التشامبيونزليغ".