لقب "الليغا" بين أتلتيكو وريال مدريد... وخيبة لبرشلونة

أتلتيكو مدريد يفوز على أوساسونا 2-1 وريال مدريد على أتلتيك بلباو 1-0 وبرشلونة يخسر أمام سلتا فيغو 1-2، في المرحلة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

  • سجّل سواريز هدف الفوز لأتلتيكو في اللحظات الأخيرة
    سجّل سواريز هدف الفوز لأتلتيكو في اللحظات الأخيرة

اقترب أتلتيكو مدريد من التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه أوساسونا بنتيجة 2-1، في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة، فيما بقي ريال مدريد الثاني في المنافسة بفوزه على مضيفه أتلتيك بلباو بنتيجة 1-0 بينما خرج برشلونة من السباق بخسارة مخيّبة على ملعبه أمام سلتا فيغو بنتيجة 1-2.

في المباراة الأولى، تقدّم أوساسونا في النتيجة في الدقيقة 75 بهدف الصربي أنتي بوديمير.

ولكن في الدقيقة 83 تعادل "الروخيبلانكوس" بهدف البرازيلي رينان لودي، ثم في الدقيقة 88 سجّل الأوروغوياني لويس سواريز هدف الفوز الذي قد يتوّج فريقه باللقب في المرحلة الأخيرة.

وفي المباراة الثانية، سجّل ناتشو فرنانديز هدف الفوز لريال مدريد في الدقيقة 68 والذي أبقى فريقه في المنافسة على اللقب.

وبهاتين النتيجتين، أصبح رصيد أتلتيكو 83 نقطة في الصدارة، مقابل 81 نقطة لريال مدريد الثاني.

وفي المباراة الثالثة، ورغم أن برشلونة تقدّم في النتيجة بهدف الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 28، إلا أن سلتا فيغو سجّل هدفَين عبر سانتي مينا في الدقيقتين 38 و89 ليفوز بالمباراة.

وبقي رصيد "البرسا" 76 نقطة في المركز الثالث، ليخرج تماماً من سباق التتويج باللقب.

وفي أبرز النتائج، فاز فياريال على ضيفه إشبيلية بنتيجة 4-0، سجّلها الكولومبي كارلوس باكا (34 و47 و78) وجيرار مورينو (66) ليصبح رصيده 58 نقطة في المركز السادس، بفارق المباريات المباشرة وراء ريال بيتيس، ويُبقي على آماله في التأهُّل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بينما بقي رصيد إشبيلية 74 نقطة في المركز الرابع.