تعليق مباريات كرة القدم في الأرجنتين

الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يعلن تعليق كافة مباريات كرة القدم في المسابقات المحلية بدءاً من مساء اليوم الجمعة وحتى 30 آيار/مايو المقبل.

  • تعليق مباريات كرة القدم في الأرجنتين
    تعليق مباريات كرة القدم في الأرجنتين

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، اليوم الجمعة، أنه قرر تعليق كافة المباريات في المسابقات المحلية بدءاً من مساء اليوم الجمعة وحتى 30 آيار/مايو المقبل، وذلك لمكافحة فيروس كورونا.

وجاء هذا القرار بعدما أعلن رئيس البلاد، ألبرتو فيرنانديز، أمس الخميس، عن تشديد القيود الصحية المفروضة بسبب الزيادة السريعة في أعداد المصابين خلال الأسابيع الأخيرة، والتي تضمنت حجراً صحياً شاملاً في الفترة من 22 وحتى 30 آيار/مايو الجاري وأيضاً خلال عطلة نهاية الأسبوع في الخامس والسادس من حزيران/يونيو المقبل.

وقال الاتحاد الأرجنتيني في بيان له: "يعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أنه توافقاً مع التدابير الصحية التي أعلنها الرئيس ألبرتو فيرنانديز بالأمس والتي تهدف لمكافحة الموجة الثانية من جائحة كوفيد-19 التي نشهدها، فقد قرر تعليق المباريات في كافة المسابقات المحلية ينظمها".

وأضاف البيان أنه "في هذا الوقت" الذي يتوجب فيه القيام "بمجهود إضافي للسيطرة على هذا الوباء المؤلم"، سيساند الاتحاد وجميع القائمين على اللعبة هذا القرار بتعليق جميع المباريات في جميع المسابقات المحلية لمدة 9 أيام.