بايرن يختتم الموسم بانتصار وليفاندوفسكي يكسر رقم مولر

ليفاندوفسكي يصل إلى هدفه الـ41 في الدوري الألماني هذا الموسم ويكسر رقم غيرد مولر، وبايرن ينتصر بخماسية في الجولة الختامية.

  • ليفاندوفسكي يحتفل بعد تسجيله في الدقيقة 90
    ليفاندوفسكي يحتفل بعد تسجيله في الدقيقة 90

اختُتم اليوم السبت موسم 2020-2021 من الدوري الألماني، حيث لعبت الجولة الـ34 والأخيرة.

وحقق بايرن ميونيخ بطل "البوندسليغا"، فوزاً عريضاً على ضيفه أوغسبورغ بخمسة أهداف مقابل اثنين.

وتقدم بايرن مبكراً بهدف عكسي سجله مدافع الضيوف في الدقيقة 9، وأضاف سيرجي غنابري الهدف الثاني في الدقيقة 23، وبعدها بعشر دقائق سجل جوشوا كيميتش الهدف الثالث للفريق "البافاري"، وقبل نهاية الشوط الأول سجل كينغسلي كومان الهدف الرابع (د43).

في الشوط الثاني، سجل أوغسبورغ في الدقيقتين 67 و71، وفي الدقيقة 90 سجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الخامس، ليكسر رقم غيرد مولر ويصل إلى هدفه الـ41 في "البوندسليغا"، ليصبح أكثر لاعب يسجل عدداً من الأهداف في موسم واحد.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 78 نقطة بعد أن حسم لقبه التاسع على التوالي والـ31 في تاريخه.

كما ودع بايرن ميونيخ مدربه هانزي فليك، بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين هم ديفيد ألابا، جيروم بواتينغ وخافي مارتينيز، والذين سيغادرون النادي بعد نهاية الموسم.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزاً بثلاثية على باير ليفركوزن (3-1)، ليرفع رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثالث، حيث ضمن تأهله إلى دوري أبطال أوروبا.

وخسر لايبزيغ الوصيف أمام يونيون برلين، لكنه بقي في المركز الثاني برصيد 65 نقطة.

وجاء في المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال، فولفسبورغ (61 نقطة)، وفي المركزين الخامس والسادس المؤهلين إلى الدوري الأوروبي، آينتراخت فرانكفورت (60 نقطة) وباير ليفركوزن (52 نقطة).

وسقط فيردر بريمن إلى الدرجة الثانية رفقة شالكه، بعد خسارته أمام بوروسيا مونشنغلادباخ (2-4).