يورو 2020: ماكيلي حكماً للمباراة الافتتاحية وفرابار تكتب التاريخ

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يعلن عن الطاقم التحكيمي للمباراة الافتتاحية في بطولة أمم أوروبا والتي ستجمع إيطاليا وتركيا.

  • يورو 2020: ماكيلي حكماً للمباراة الافتتاحية وفرابار تكتب التاريخ
    ستيفاني فرابار

سيتولى الحكم الهولندي داني ماكيلي، تحكيم المباراة الافتتاحية في بطولة أمم أوروبا، غداً الجمعة، بحيث ستجمع المباراة إيطاليا وتركيا وستلعب على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة روما.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الخميس، أن الفرنسية ستيفاني فرابار ستكون حكماً رابعاً في المباراة، لتصبح أول سيدة تشارك في قيادة إحدى مباريات كأس أوروبا للذكور.

وسيعاون ماكيلي (38 عاماً) مواطناه هيسل ستيغسترا ويان دي فريز، بالإضافة إلى حكم الفيديو المساعد الهولندي الآخر كيفن بلوم.

وأشرف ماكيلي على نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في العام 2020 بين إشبيلية الإسباني وإنتر ميلانو الإيطالي (3-2)، وكان الحكم الذي أشرف على المباراة المعادة بين باريس سان جيرمان الفرنسي واسطنبول باشاك شهير التركي في دوري أبطال أوروبا التي توقفت بسبب اتهامات عنصرية لحكم المباراة الروماني.

وكانت قراراته محط جدل في آذار/مارس الماضي، عندما ألغى هدفاً للبرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة صربيا ضمن تصفيات مونديال 2022. وقدّم اعتذاره بعدها لإلغاء الهدف على الرغم من تجاوز الكرة خط المرمى.