يورو 2020: الماكينات الألمانية تعود إلى العمل وتكتسح البرتغال

المنتخب الألماني يعود إلى المنافسة بعد الهزيمة التي تلقاها أمام فرنسا، بعد الفوز على البرتغال برباعية.

  • يورو 2020: الماكينات الألمانية تعود إلى العمل وتكتسح البرتغال
    يورو 2020: الماكينات الألمانية تعود إلى العمل وتكتسح البرتغال

حقّق المنتخب الألماني فوزاً كبيراً أمام منتخب البرتغال برباعية مقابل هدفين، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020". 

وتقدم المنتخب البرتغالي بعد مرتدة في الدقيقة 15، حولها رونالدو إلى هدف، في الوقت الذي كانت ألمانيا تسيطر على مجريات اللعب.

لكن المنتخب الألماني قلب الطاولة قبل نهاية الشوط الأول، وحصل على هدفين سجلهما مدافعا منتخب البرتغال روبن دياز ورافاييل جيريرو في شباك فريقيهما في الدقيقتين 35 و39 على التوالي.

في الشوط الثاني، واصل المنتخب الألماني تقدمه، وسجل هدفين أيضاً من إمضاء كاي هافرتز في الدقيقة 51، قبل أن يعزز المتألق روبن غوسينس حضوره، ويسجل بدوره الهدف الرابع في الدقيقة 60. 

وحاول حامل اللقب العودة إلى المباراة عن طريق هدف سجله دييغو جوتا في الدقيقة الـ67، لكن محاولاته تلقفها المنتخب الألماني الذي نجح في الحفاظ على النتيجة حتى نهاية المباراة. 

وبهذا الفوز، اشتعلت المنافسة على المراكز المؤهلة إلى الدور المقبل، إذ تتصدر فرنسا المجموعة السادسة بـ4 نقاط، تليها البرتغال التي تتفوق على ألمانيا بفارق الأهداف برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل الترتيب المنتخب المجري بنقطة واحدة. 

ويواجه منتخب البرتغال مهمة صعبة في الجولة الثالثة والأخيرة في مواجهة فرنسا، في حين تعتبر المهمة الألمانية أكثر سهولةً ضد المجر.