أبرز الأرقام في كأس أوروبا

دور المجموعات في كأس أوروبا 2020 يشهد العديد من الأرقام، وهذه أبرزها.

  • العديد من الأرقام البارزة
    العديد من الأرقام البارزة

شهد دور المجموعات في كأس أوروبا 2020 العديد من الأرقام حيث تم تسجيل 94 هدفاً خلال المباريات الـ 36 بمعدّل 2.62 هدفاً في كل مباراة.

وسُجِّلت أكثر الأهداف في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل 59 هدفاً، مقابل 35 هدفاً في الشوط الأول.

وتصدّرت هولندا قائمة أكثر المنتخبات تسجيلاً للأهداف بـ 8 أهداف، كما تصدّر البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة هدّافي البطولة حتى الآن بـ 5 أهداف.

ويُعتبر منتخب الدنمارك الأكثر تسديداً على المرمى بـ 61 تسديدة، سجّل منها 5 أهداف فقط، بينما كان البولندي روبرت ليفاندوفسكي اللاعب الأكثر تسديداً على المرمى بـ 12 تسديدة، سجّل منها 3 أهداف.

ويُعتبر الدنماركي بيار إميل هويبرغ والسويسري ستيفن تسوبر أكثر من لعبا تمريرات حاسمة، بـ 3 تمريرات لكل منهما. 

ويُعتبر منتخب إسبانيا الأول بنسبة الاستحواذ على الكرة خلال المباريات الثلاث الأولى بنسبة 68.7%، فيما كانت المجر الأقل استحواذاً على الكرة بنسبة 34.7%.

ويُعتبر منتخب ألمانيا الأنجح في التمريرات بنسبة 89.7%، يليه المنتخبان البلجيكي والفرنسي بنسبة 89%.

ولم يُسجَّل أي هدف في مرمى منتخبَي إيطاليا وإنكلترا، بينما كان منتخبا تركيا ومقدونيا الشمالية الأكثر تلقّياً للأهداف بـ 8 أهداف لكل منهما.

وسجّل اللاعب الروسي ألكسندر غولوفين أطول مسافة في دور المجموعات، حيث قطع 36 كيلومتراً خلال المباريات الثلاث التي خاضها. بينما كان أسرع اللاعبين خلال هذا الدور، المجري لويك نيجو والإيطالي ليوناردو سبيناتزولا، اللذين ركضا بسرعة 33.8 كيلومتراً في الساعة، فيما كان لاعبو المنتخب الروسي أكثر من ركضوا خلال المباريات، بمعدّل 119.359 متراً.