كأس أوروبا: إيطاليا × إسبانيا في نصف النهائي

منتخب إيطاليا يلعب أمام نظيره الإسباني، اليوم، في نصف نهائي كأس أوروبا 2020 لكرة القدم.

  • من سيفوز؟
    من سيفوز؟

يلعب منتخب إيطاليا أمام نظيره الإسباني، اليوم الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف، في نصف نهائي كأس أوروبا 2020 لكرة القدم، في ملعب "ويمبلي".

مباراة مرتقبة بكافة المقاييس بين المنتخبَين الإيطالي والإسباني خصوصاً أنها في نصف النهائي، لتُعيد التذكير بمباراتهما في نهائي البطولة عام 2012 عندما فاز "الماتادور" بنتيجة 4-0.

لكن الأمور تبدو مختلفة حالياً، إذ إن منتخب إيطاليا خاض بطولة مميزة حتى الآن مقدّماً أداء دفاعياً قوياً كما يشتهر بذلك، لكن جديده بقيادة المدرب روبرتو مانشيني كان بتطوّره في الجانب الهجومي.

وفاز المنتخب الإيطالي بكل مبارياته حتى الآن في البطولة الحالية. وإذا كان البعض قد اعتبر أن منتخب إيطاليا لم يخض مباراة أمام منتخب قوي حتى دور الـ 16، فإن مباراة ربع النهائي جاءت لتؤكّد قوّته بفوزه بنتيجة 2-1 على منتخب بلجيكا الذي كان من أبرز المرشّحين للتتويج باللقب وهو متصدّر تصنيف "الفيفا" للمنتخبات في العالم.

في الجهة المقابِلة، لم يكن مشوار المنتخب الإسباني مشابهاً، إذ إنه بدأ البطولة بصعوبة بتعادلَين أمام السويد بنتيجة 0-0 وأمام بولندا بنتيجة 1-1، إلا أن الأمور اختلفت في المباراة الثالثة بالفوز على منتخب سلوفاكيا بنتيجة 5-0 ثم على كرواتيا بنتيجة 5-3 في دور الـ 16.

لكن "الماتدور" بقيادة المدرب لويس إنريكي عاد وواجه صعوبة لتخطّي منتخب سويسرا في ربع النهائي بفوزه بركلات الترجيح.