صدارة المجموعة السادسة لبرشلونة بانتصاره على سان جيرمان

برشلونة يفوز على باريس سان جيرمان 3-1، وأياكس أمستردام على أبويل نيقوسيا 4-0، في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

سجل نيمار وميسي وسواريز أهداف برشلونة
سجل نيمار وميسي وسواريز أهداف برشلونة

إنتزع برشلونة الإسباني صدارة المجموعة السادسة من ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بفوزه عليه 3-1، في الجولة الختامية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
من جهته، حجز أياكس أمستردام الهولندي مقعده في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه على أبويل نيقوسيا القبرصي بأربعة أهداف نظيفة.
في المباراة الأولى، جاء الشوط الأول متكافئاً بين الفريقين، اللذين تبادلا السيطرة على الكرة والملعب، لكن المهارات الفردية حسمت النتيجة لصالح "البرسا" بهدفين حمل أولهما توقيع الأرجنتيني ليونيل ميسي والثاني توقيع البرازيلي نيمار، رغم أن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هو من وضع "بي اس جي" في المقدمة بداية.
وكان الشوط الثاني في مجمله مملاً باستثناء بعض الهفوات الدفاعية لبرشلونة أخفق مهاجمو سان جيرمان في استغلالها، قبل ان يسجل الأوروغوياني لويس سواريز الهدف الثالث لبرشلونة.
وبدأ برشلونة المباراة بالاستحواذ على الكرة والضغط على سان جيرمان الذي أغلق المساحات بصورة جيدة.
بمرور الوقت، باتت المباراة سجالاً بين الفريقين، وان انحصرت في منتصف الملعب دون خطورة على أي من المرميين، باستثناء بعض المحاولات الكاتالونية المحدودة التي لم تتخط منطقة الجزاء.
ولكن سريعاً ما وضع إبراهيموفيتش فريقه في المقدمة من تمريرة للبرازيلي لوكاس هيأها له داخل المنطقة بلايز ماتويدي ليسددها ببراعة اصطدمت بالقائم الأيمن للبرسا ودخلت الشباك (15).
وجاء الرد الكاتالوني سريعاً من صناعة سواريز الذي مرر كرة عرضية أرضية سجلها ميسي (19)، الذي أحرز هدفه رقم 75 في البطولة.
وبجملة رائعة بين لاعبي البرسا داخل منطقة الجزاء كاد سواريز يسجل هدفاً ثانياً بتسديدة رائعة لكن الحارس تصدى لها ببراعة، قبل أن يخفق في ابعاد تسديدة مثالية من نيمار سكنت شباكه (41) معلناً الهدف الثاني لبرشلونة، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
ولم يشهد الشوط الثاني في بدايته أي خطورة من الجانبين حتى الدقيقة 51 حينما اخترق ميسي دفاعات الفريق الفرنسي ليمررها إلى بدرو في الجانب الأيمن الذي يوزعها بصورة غريبة (52).
وسجل برشلونة هدفه الثالث بجملة بدأها ميسي وصلت إلى سواريز الذي مررها إلى تشافي هرناندز البديل، قبل أن يسددها نيمار لترتد إلى سواريز من جديد الذي أودعها الشباك (77).
وحسم أياكس بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي بفوزه على أبويل برباعية نظيفة.

وجاء الهدف الأول من ركلة جزاء سددها لاسه شوني (45)، قبل أن يضيف نفس اللاعب هدفاً ثانياً بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء (50) في حين أضاف دافي كلاسيين هدفاً ثالثاً برأسية رائعة، واختتم التسجيل اركاديوز ميليك (74).