موناكو ينتزع صدارة المجموعة الثالثة من ليفركوزن

موناكو يفوز على زينيت سان بطرسبورغ 2-0، وباير ليفركوزن يتعادل مع بنفيكا 0-0، في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فرحة عارمة للاعبي موناكو بأحد الهدفين
فرحة عارمة للاعبي موناكو بأحد الهدفين
إنتزع موناكو الفرنسي التأهل وصدارة مجموعته الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب باير ليفركوزن الألماني، بعد فوز الأول على منافسه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 2-0، وتعادل الثاني مع خصمه بنفيكا البرتغالي بدون أهداف.
ففي المباراة الأولى، تمكن موناكو من التغلب على زينيت بهدفين دون رد أحرزهما كل من التونسي أيمن عبد النور (63)، قبل أن يضيف البرازيلي فابينيو هدف الاطمئنان (89).
أما لقاء باير ليفركوزن وبنفيكا فقد كان تحصيل حاصل بمثابة الفريق الألماني الذي كان قد ضمن التأهل بالفعل، وقد انتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.
وبالتالي إرتفع رصيد موناكو من النقاط إلى 11 إحتل بها صدارة المجموعة الثالثة، بينما حصل باير ليفركوزن على نقطة وحيدة رفعت رصيده إلى 10 نقاط حل بها في الوصافة.
فيما ودع كل من زينيت وبنفيكا البطولة بعد أن حل الفريق الروسي في المركز الثالث بسبع نقاط، ليواصل مشواره الأوروبي في بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، بينما تذيل البرتغاليون ترتيب المجموعة بخمس نقاط.