ريال مدريد يعادل رقم برشلونة بـ 18 انتصار على التوالي

كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد للفوز على سيلتا فيغو 3-0، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فرحة لاعبي ريال مدريد بأحد أهداف رونالدو
فرحة لاعبي ريال مدريد بأحد أهداف رونالدو
تمكن ريال مدريد من معادلة الرقم القياسي لبرشلونة بـ 18 إنتصار على التوالي الذي حققه في موسم 2005-2006 تحت قيادة الهولندي فرانك رايكارد بفوزه السهل على سيلتا فيغو 3-0، في ملعب "سانتياغو برنابيو"، في المرحلة الـ 14 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتألق مرة جديدة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بتسجيله الأهداف الثلاثة.
ولاحت أول فرصة للريال (9) بعدما حوّل رونالدو ركنية برأسها نحو مرمى سيلتا إلا أن الحارس تمكن من التصدي لها لتصل أمام سرجيو راموس الذي سددها بعيداً عن المرمى.
وعاند الحظ رونالدو مجدداً (17) بعد ركلة مقصيّة رائعة علت قائم حارس الفريق الضيف بقليل، في واحدة من أفضل فرص المباراة.
وواصل سرخيو ألفاريز تألقه (26) بعدما أبعد تسديدة كريستيانو التي تلت تمريرة من البرازيلي مارسيلو لضربة ركنية.
واحتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح رونالدو بعد تدخل من جوناثان كاسترو (63) نجح "صاروخ ماديرا" في ايداعها بالمرمى.
واستمر ألفاريز في الذود عن مرماه بعدما أبعد تسديدة أرضية ماكرة (39) من جيمس رودريغيز.

ومع بداية الشوط الثاني أوشك سلتا فيغو على التعادل (46) عن طريق تسديدة لفابيان أوريانا الذي سدد كرة أرضية زاحفة مرت بجوار قائم الحارس إيكر كاسياس.
وأجرى ريال مدريد تغييره الأول (52) باخراج جيمس ونزول ألبارو أربيلوا بناء على طلب من اللاعبي الكولومبي.
ونجح ألفاريز مجدداً في انقاذ مرماه (61) من تسديدة غاريث بايل بعد مرتدة وسلسلة من التمريرات بين أربيلوا ورونالدو وبيبي انتهت عند الويلزي داخل منطقة الجزاء ولكنه فشل في اسكانها الشباك.
وتمكن رونالدو أخيراً من مضاعفة النتيجة (64) بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد فشلة في تسلم تمريرة كروس في البداية وعدم نجاح الدفاع في تشتيتها.
وكان الفريق الضيف قريباً من تقليص النتيجة (80) من ركلة حرة سددها نوليتو ولكنها مرت بجوار المقص الأيمن.
ولم يمهل رونالدو فرصة لنوليتو للندم على اهدار الفرصة السابقة بتسجيل الهدف الثالث له ولفريقه من كرة بدأت من عند بايل الذي مررها بينية لمارسيلو حيث أرسلها الأخير عرضية للاعب البرتغالي داخل منطقة الجزاء ليركلها من مرة واحدة لداخل الشباك (81).
وبهذا الفوز رفع الريال رصيده إلى 36 نقطة ليعزز صدارته بفارق أربع نقاط عن أتلتيكو صاحب المركز الثاني فيما تجمد رصيد سيلتا فيغو عند 20 نقطة في المركز الثامن.