بايرن ميونيخ يدفع ثمن الأخطاء الدفاعية ويودّع رغم فوزه: برشلونة في برلين

برشلونة يخسر أمام بايرن ميونيخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2-3 لكنه يتأهل إلى المباراة النهائية في برلين لفوزه ذهاباً 3-0.

فرحة لاعبي برشلونة عقب نهاية المباراة
 لم تحمل موقعة "أليانز أرينا" في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ما طمح إليه بايرن ميونيخ الألماني فودّع المسابقة رغم فوزه 3-2، ليكون برشلونة الإسباني على موعد مع عودة ثانية إلى ألمانيا لكن هذه المرة إلى ملعبها التاريخي برلين لخوض النهائي مستفيداً من فوزه ذهاباً 3-0. 
ويترقب برشلونة المتأهل الليلة من مواجهة مواطنه ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي لملاقته في النهائي.
وكانت المباراة حافلة بالفرص والتشويق وابتدأها برشلونة الذي كاد أن يسجل بتمريرة في العمق من البرازيلي داني ألفيش ضربت دفاعات البايرن لتصل للكرواتي إيفان راكيتيتش الذي سددها أرضية ولكن الحارس مانويل نوير تمكن من التصدي لها ببراعة.
ورد بايرن ميونيخ (7) بالتسجيل برأسيه جميلة للمغربي مهدي بن عطية حوّل بها ركنية إلى داخل مرمى حارس "البرسا" الألماني مارك أندريه تير شتيغن.
لكن الفريق الضيف تمكن من التعادل سريعاً بعد بينية رائعة من الأرجنتيني ليونيل ميسي ضربت عمق دفاعات البافاري مجدداً لتصل للأوروغوياني لويس سواريز الذي مررها عرضية للبرازيلي نيمار الذي تابعها في شباك نوير (14).
وتألق تير شتيغن بعدما تصدى لرأسية رائعة لتوماس مولر (19).
وأضاف برشلونة الهدف الثاني بمشاركة ثلاثي "إم إس إن" مجدداً بعد رأسية من ميسي من قبل منتصف الملعب لتصل لسواريز الذي انطلق وأرسلها عرضية لنيمار الذي استلمها بهدوء وسددها من تحت يدي نوير (29).
وتألق تير شتيغن مجدداً بعد تصديه لرأسية رائعة من باستيان شفاينشتايغر (37).
وعاد الحارس الألماني ليتألق مجدداً (39) وينقذ فرصة محققة للبايرن بتسديدة من ليفاندوفسكي من داخل منطقة الجزاء حيث تصدى لها ثم لحق بها قبل عبورها خط المرمى في لقطة رائعة.
وأجرى المدير الفني لبرشلونة تغييراً بين الشوطين بإخراج سواريز ودخول بدرو رودريغز بعد أن اطمأن بصورة كبيرة للنتيجة.
ومكن البايرن من ادراك التعادل (60) عن طريق ليفاندوفيسكي الذي تلقى الكرة على حدود منطقة الجزاء من شفاينشتايغر ثم راوغ الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بشكل رائع ليسددها وتعانق الشباك.

وأخرج بيب غوارديولا القائد فيليب لام (67) وأنزل بدلاً منه سباستيان روده، ثم دفع إنريكي بالمدافع الفرنسي جيريمي ماتيو (70) وأخرج راكيتيتش.
وأضاف مولر الهدف الثالث (75) عقب تلقيه الكرة من شفاينشتايغر ليسددها في شباك النادي الكاتالوني.
وأجرى غوارديولا تبديلاً مزدوجاً (86) بإخراج شفاينشتايغر ومولر ونزول خافي مارتينيز وماريو غوتزه لتمر الدقائق المتبقية وسط محاولات من بايرن للتسجيل ولكنها باءت بالفشل.