مارتينو يعلن عن تشكيلة أولية للأرجنتين لـ "كوبا أميركا"

مدرب الأرجنتين يعلن التشكيلة الأولية لمنتخب بلاده المشاركة في بطولة "كوبا أميركا" في تشيلي.

سيتم الإعلان عن التشكيلة النهائية مطلع الشهر المقبل
كشف جيراردو "تاتا" مارتينو، مدرب منتخب الأرجنتين، عن التشكيلة المبدئية لبطولة "كوبا أميركا" لكرة القدم التي تنطلق في 11 من الشهر المقبل، في الوقت الذي أثنى فيه على نجم برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي.
ومن المقرر أن يعلن مارتينو القائمة النهائية التي يخوض بها البطولة مطلع الشهر المقبل.
وقال مارتينو: "ميسي في أفضل فتراته، وهذا جيد بالنسبة للجميع"، مشيراً إلى أنه لم ينه 2014 بأفضل صورة، ولكن منذ بداية العام أثبت وأكد مجدداً أنه بالإضافة لكونه هدافاً فإنه يلعب بصورة جماعية وعاد للعب كجناح أيمن"، وهي أمور يرى المدرب أنها "جيدة بالنسبة للمنتخب".
وأكد أن خافير ماسكيرانو لاعب برشلونة سيلعب في خط الوسط مع المنتخب الأرجنتيني، الا أنه قد يلعب كقلب دفاع في ضوء متطلبات المباريات، مشيراً  إلى أنه يؤدي في المركزين بصورة جيدة.
وأشار إلى أنه تابع كارلوس تيفيز في يوفنتوس الإيطالي وهو يلعب في وسط الملعب إلى جانب أندريا بيرلو، موضحاً "انه أكثر حسماً بالقرب من المنطقة".
وتسعى الأرجنتين لحسم لقبها الـ15 في كوبا أمريكا للمرة الأولى منذ 1993.
ووقع المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثانية إلى جانب الأوروغواي والباراغواي وجامايكا.
ومن المقرر أن يخوض المنتخب الأرجنتيني مباراة تحضيرية واحدة في السادس من يونيو/حزيران المقبل أمام بوليفيا.
وتضم القائمة المبدئية كل من:
- حراسة المرمى: سيرجيو روميرو (سمبدوريا الإيطالي) وناويل غوزمان (تيغريس المكسيكي) وماريانو أندوخار (نابولي الإيطالي) وأغوسين مارشيسين (سانتوس المكسيكي).
- الدفاع: فاكوندو رونكاليا (جيرونا الإيطالي) وبابلو زاباليتا ومارتين ديميكيليس (مانشستر سيتي الإنكليزي) وايزيكييل غاراي (زينيت الروسي) ونيكولاس أوتاميندي (فالنسيا الإسباني) وفيدريكو فرناندز (سوانزي سيتي الإنكليزي) وماركوس روخو (مانشستر يونايتد الإنكليزي) وميلتون كاسكو (نيولز أولد بويز).
- خط الوسط: لوكاس أوربان وانزو بيريز (فالنسيا الإسباني) وخافيير ماسكيرانو (برشلونة الإسباني) ولوكاس بيغليا (لاتسيو الإيطالي) وإيفر بانيغا (اشبيلية الإسباني) وروبرتو بيريرا (يوفنتوس الإيطالي) وفرناندو غاغو (بوكا جونيورز) وأنخل دي ماريا (مانشستر يونايتد الإنكليزي) وفيدريكو مانكويو  (اندبندينتي) وماكسيميليانو رودريغز (نيولز أولد بويز) وايريك لاميلا (توتنهام الإنكليزي) وخافيير باستوري (باريس سان جيرمان الفرنسي).
- الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) وكارلوس تيفيز (يوفنتوس الإيطالي) وغونزالو هيغواين (نابولي الإيطالي) وسيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي الإنكليزي) وايزيكييل لافيتزي (باريس سان جيرمان الفرنسي).