"تشيتشاريتو" خارج تشكيلة المكسيك في "كوبا أميركا"

ميغل إيريرا يعلن تشكيلة منتخب المكسيك المشاركة في بطولة "كوبا أميركا" في تشيلي.

خافيير هرنانديز
أعلن ميغل إيريرا، المدير الفني للمنتخب المكسيكي، تشكيلته التي تخوض منافسات بطولة "كوبا أميركا" والتي ضمت 23 لاعباً وخلت من خافييير  هرنانديز "تشيتشاريتو".
ويعتمد إيريرا في البطولة، التي تنطلق في 11 من الشهر المقبل في تشيلي، على اللاعبين المحليين، حيث إن أربعة فقط ممن شملتهم القائمة من المحترفين، وهم رافايل ماركيز (هيلاس فيرونا الإيطالي) وراوول خيمينيز (أتلتيكو مدريد الإسباني) وخابير أكينو (رايو فايكانو الإسباني) وخيسوس كورونا (تفينتي الهولندي).
وسيكون بإمكان هيريرا الاعتماد على باقي اللاعبين المحترفين خارج المكسيك في منافسات بطولة الكأس الذهبية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في الولايات المتحدة وكندا من 7 إلى 26 يوليو/تموز المقبل، نظراً لأن المكسيك ملزمة بالفوز بها للمنافسة على مقعد في كأس القارات في روسيا 2017.

وتلعب المكسيك في المجموعة الأولى في كوبا أميركا، حيث تواجه بوليفيا في 12 من يونيو/حزيران قبل مواجهة تشيلي في 15 من نفس الشهر، والإكوادور بعد أربعة أيام.

وتضم القائمة: - حراسة المرمى: خيسوس كورونا (كروز أزول) وألفريدو تالافيرا (تولوكا) وإدغار هرناندز (فيراكروز).
- الدفاع: رافايل ماركيز (هيلاس فيرونا الإيطالي) وخوليو سيزار دومينغيز (كروز أزول) وجيراردو فلوريس (كروز أزول) وأدريان ألدريتي (سانتوس) وهوغو أيالا (تيغريس) وافراين فالاردي (مونتيري) وخورخي كورال (كيريتارو) وماريو أوسونا (كيريتارو) وخابير جويميز (تيخوانا).
- خط الوسط: خوان كارلوس مدينا (أطلس) وماركو فابيان (غوادالاخارا) وكارلوس سالسيدو (غوادالاخارا) وميغل هيريرا اكيوا (باتشوكا) وإدواردو ايريرا (بوماس) ولويس مونتس (ليون).
- الهجوم: إنريكي اسكيدا (تيغيريس) وماتياس فوسو (تشيباس) وخيسوس كورونا (تفينتي الهولندي) وخابير أكينو (رايو فايكانو الإسباني) وراول خيمينيز (أتلتيكو مدريد الإسباني).