"الساحر" ميسي يدمر بايرن ميونيخ ويضع برشلونة على أبواب برلين

ليونيل ميسي يقود برشلونة لإلحاق هزيمة ثقيلة بضيفه بايرن ميونيخ 3-0، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ميسي محتفلاً بأحد هدفيه
قطع برشلونة الإسباني أكثر من نصف الطريق نحو نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في برلين بفضل نجمه "الساحر" الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفين من أصل ثلاثية نظيفة فاز بها على الضيف بايرن ميونيخ الألماني، على ملعب "كامب نو"، في ذهاب نصف النهائي.
وحسم ميسي الإنتصار بتسجيل هدفين في وقت قاتل (77 و80)، فيما أضاف البرازيلي نيمار الهدف الثالث (94) ليجعل مهمة فريقه الكاتالوني أكثر سهولة في الإياب على ملعب "أليانز أرينا".

وجاء الشوط الأول الممتع سجالاً بين الفريقين حيث ضغط كل طرف على الآخر هجومياً، وإن كانت فرص "البرسا" أكثر عدداً وخطورة، ولولا براعة الحارس المتألق مانويل نوير لخرج صاحب الضيافة متقدماً بهدف على الأقل، لكن التعادل السلبي ظل سائداً.
وجاءت أخطر فرص برشلونة في هذا الشوط (11) من انفراد تام للأوروغوياني لويس سواريز بعد رأسية ميسي، لكن نوير تألق ومنع هدفاً محققاً.
وأضاع نيمار فرصة أخرى لا تقل خطورة (15) بعدما مر سواريز من الجانب الأيمن وراوغ جيروم بواتينغ قبل أن يمرر لنيمار، الذي سدد في ساق رافينيا على بعد سنتيمترات من المرمى ليتشتت التهديد.
وأهدر البولوني روبرت ليفاندوفسكي فرصة الهدف الأول لبايرن بعدما اخترق توماس مولر من اليمين وتجاوز جوردي ألبا ليمرر كرة عرضية أرضية أمام مرمى مارك - أندريه تير شتيغن مباشرة وعلى "طبق من ذهب"، لكن ليفا أضاعها (18).
وعاد نوير ليتصدى لانفراد آخر للبرازيلي داني ألفيش بعد صناعة ذكية من أندريس  إينييستا (39).
وفي الشوط الثاني تواصل النشاط الهجومي بين الجانبين، وواصل نوير تألقه في الإمساك لتصويبة ميسي (57)، وشتت فرصة انفراد تام جديد لنيمار (61).
ونجح ميسي في فك شفرة مرمى نوير بعد أن صوّب كرة أرضية صاروخية اخترقت شباكه بعد تمريرة من ألفيش ليوقع على أول الأهداف (77).
وتألق ميسي بهدف ثان بعد ثلاث دقائق فقط (80) حيث تسلم تمريرة من الكرواتي إيفان راكيتيتش ليتلاعب ببواتينغ ويطرحه أرضاً قبل أن يودع الكرة بمهارة فائقة من فوق نوير.
وحاول جوسيب غوارديولا تنشيط الهجوم بالدفع بماريو غوتزه بدلاً من مولر، فيما أشرك إنريكي تشافي هرنانديز بدلاً من راكيتيتش، ثم دفع برافينيا بدلاً من إنييستا، وبارترا خلفاً لماسكيرانو.
ورفض برشلونة مغادرة "كامب نو" دون هدف ثالث صعّب من مهمة بايرن في العودة، وجاء بانفراد تام لنيمار من وسط الملعب بعد تمريرة ميسي ضربت الدفاع البافاري، قبل أن يسدد قائد "السيليساو" أرضية في مرمى نوير (94).