مورينيو يسخر من الدوري الإسباني!

جوزيه مورينيو يعتبر أن الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هو "الأجمل في العالم".

جوزيه مورينيو

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب تشلسي، أن التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم "واجب" قام بتنفيذه، مشيراً الى أن "البريميير ليغ" هي بطولة الدوري "الأجمل في العالم، حيث لا مجال للفوز بنتيجة 8-0".
وحملت كلمات مورينيو، عقب فوز البلوز على كريستال بالاس 1-0 وحسمه اللقب رسمياً، سخرية ضمنية من الدوري الإسباني بعد فوز برشلونة 8-0 على قرطبة.
وصرح المدرب البرتغالي بعد الإنتصار: "لا أقارن هذا اللقب بأي لقب آخر حصلت عليه في الماضي، الدوري هنا في إنكلترا صعب للغاية، كل الفرق قوية، من المستحيل أن تجد نتائج مثل 6-0 و8-0، كريستال بالاس اليوم على سبيل المثال قدم أداءً رائعاً".
وأضاف: "في دول أخرى لا يحدث ذلك، هنا يوجد تعريف واضح للدرجة الأولى، تظل الكرة الإنكليزية المفضلة لديّ".
وتابع "مو" قائلاً: "كان من الممكن أن أكون أكثر ذكاءً وأختار فريق في بلد من السهل أن أكون فيه بطلاً، لكنني اخترت أصعب بلد يمكن الفوز فيه، وفريق لم يكن معتاداً على الدوري، آخر لقب كان في 2010".
وأعرب عن فخره بالإنجاز بقوله: "أنا سعيد للغاية وفخور، لكنني منهك، ليس سهلاً أن تكون بطلاً هنا، الآن فقط يمكننا التنفّس والاستمتاع بالراحة".
وأكمل حديثه "يمكننا النظر للوراء والتأكد من أننا نستحق اللقب، في الموسم الماضي كنا في مرحلة بناء، هذا الموسم نحصد ما زرعناه، استفدنا من قدرات لاعبين اثنين لم نكن نملك مثلهما" في إشارة للإسبانيين دييغو كوستا وسيسك فابريغاس.
واعترف مورينيو بأنه ترك الملعب بعد صافرة النهاية ليتوجه الى أبنائه ليحتضنهم ويقبّلهم، تاركاً اللاعبين يحتفلون في الملعب.