ثلاثية رونالدو تنقذ ريال مدريد من فخّ إشبيلية

ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على إشبيلية في ملعبه 3-2، في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

بات رونالدو أكثر اللاعبين تسجيلاً للثلاثيات في تاريخ "الليغا" بـ 25 "هاتريك"
إجتاز ريال مدريد عقبة مضيفه إشبيلية بنجاح بفوزه الصعب عليه بثلاثة أهداف لاثنين، في الجولة الـ35 من الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".
وبهذا الفوز واصل ريال مدريد مطاردة برشلونة المتصدر، حيث رفع رصيده إلى 85 نقطة بفارق نقطتين عن النادي الكاتالوني.
وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو قريباً للغاية من التسجيل (9) عقب عرضية رائعة من البرازيلي مارسيلو حوّلها من لمسة واحدة نحو المرمى ولكن الحارس تمكن من التصدي لها.
وأهدر رونالدو فرصة أخرى للتسجيل (27) بعد تمريرة عرضية أرضية من المكسيكي خافيير هرنانديز فشل البرتغالي في تحويلها للمرمى بعد فقدان توازنه وسط ضغط ثنائي عليه من دفاع اشبيلية.
وسجل رونالدو الهدف الأول (36) بعد عرضية من إيسكو ألاركون حوّلها برأسه داخل الشباك من فوق حارس النادي الأندلسي الذي فشل في التصدي لها.
وأضاف "صاروخ ماديرا" الهدف الثاني (37) بعد عرضية من الكولومبي خاميس رودريغيز حوّلها "تشيتشاريتو" برأسه للخلف ليتابعها البرتغالي في الشباك وليستعيد صدارة هدافي "الليغا" من الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة برصيد 41 هدفاً.
احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح إشبيلية عقب عرقلة سيرجيو راموس لفيدال حيث حصل لاعب الريال على بطاقة صفراء (45).
ونجح الكولومبي كارلوس باكا في ترجمتها إلى هدف تقليص الفارق.
وبدأ إشبيلية الشوط الثاني بضغط في محاولة منه لإدراك التعادل الذي كان وشيكاً بعد رأسية الكاميروني مبيا (48) التي مرّت بجوار المرمى، رد عليها الألماني طوني كروس بتسديدة أرضية قوية بعد تهيئة من رونالدو (49).
وظهر كروس مجدداً عقب لعبة جميلة بدأت بعرضية من كارفاخال أرسلها تشيتشاريتو برأسه للخلف نحو رونالدو الذي مررها لإيسكو الذي قام بتهيئتها للألماني الذي سدد كرة مرت بجوار المقص الأيسر لسرجيو ريكو حارس إشبيلية.
وأجرى المدير الفني لريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، التغيير الأول في فريقه بخروج تشيتشاريتو ونزول الويلزي غاريث بايل العائد من الإصابة (66).
وتمكن رونالدو من إضافة الهدف الثالث له وللفريق (68) بعد عرضية رائعة من بايل حوّلها رونالدو برأسه من زاوية صعبة للغاية في شباك الفريق الأندلسي.
وأصبح البرتغالي بهذه الطريقة أكثر اللاعبين تسجيلاً للثلاثيات في تاريخ الليغا بـ25 "هاتريك" ليتفوّق على غريمه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.
وقلّص إشبيلية النتيجة (78) بواسطة فيسينتي إيبورا على إثر اختراق جيد من غاميرو وفيدال الذي مررها للأول ليحوّلها أرضية في مرمى كاسياس.