كولومبيا لن تعتقل نجم منتخبها السابق رينكون

كولومبيا لن تعتقل النجم السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم، فريدي رينكون، لأنها لا ترتبط باتفاقية لتبادل المطلوبين مع بنما.

رينكون متهم بغسيل الأموال المتصل بتجارة المخدرات

 أكد خورخي رودريغيز مدير التحقيقات الجنائية في كولومبيا أن بلاده لن تعتقل النجم السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم، فريدي رينكون، لأنها لا ترتبط باتفاقية لتبادل المطلوبين مع بنما التي تريد القبض عليه في تهم تتعلق بالمخدرات.

وقال رودريغيز: "دائرة (الشرطة الدولية) الإنتربول الغرض منها الإعتقال الإحترازي بشرط توفر اتفاقية تبادل. لذا لو لم يكن بوسعنا ترحيل مطلوبين كولومبيين إلى بنما ولو لم تكن هناك أوامر اعتقال بحقه هنا، فلن يكون بمقدورنا القبض عليه".

وأصدر الإنتربول مرة جديدة مذكّرة اعتقال بحق اللاعب المعتزل الذي سبق له الإنضمام لريال مدريد الإسباني وكورنثيانس البرازيلي في وقت سابق هذا الأسبوع بتهم ذات صلة بغسيل الأموال المتصل بتجارة المخدرات. ولا يعرف مكان وجود رينكون.

وذكرت وسائل إعلان كولومبية أن رينكون يملك مصالح تجارية وعقارية في بنما اشتراها في شراكة مع "إمبراطور" المخدرات الكولومبي بابلو رايو مونتانو.

وشارك اللاعب السابق مع كولومبيا في نهائيات كأس العالم 1994 وكان قائداً لكورنثيانس حين نال لقبه الأول في كأس العالم للأندية في 2000.