بايرن ميونيخ يرعب أوروبا بسداسية حطمت أحلام بورتو

بايرن ميونيخ يُلحق هزيمة تاريخية ببورتو 6-1 ويتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فرحة لاعبي البافاري عقب نهاية المباراة

رد بايرن ميونيخ الألماني الصاع الصاعين لبورتو البرتغالي وألحق به هزيمة تاريخية 6-1 على ملعب "أليانز أرينا"، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليحجز مكانه في المربع الذهبي.

ونجح بايرن في تعويض خسارته في مباراة الذهاب على ملعب "دراغاو" بثلاثة أهداف لواحد ليحطّم آمال خصمه في العبور للدور التالي.
وتمكن البايرن من التقدم (13) من هجمة منظمة كان الإسباني خوان برنات محطتها قبل الأخيرة حيث أرسل عرضية حوّلها مواطنه تياغو ألكانتارا برأسه لتعانق الشباك.
وتمكن أصحاب الأرض من إضافة الهدف الثاني عقب ركنية فشل دفاع بورتو في التعامل معها لتصل لجيروم بواتنغ الذي أودعها برأسه داخل المرمى (22).
وأضاف البولندي روبرت ليفاندوفيسكي الهدف الثالث (26) بعد سلسلة تمريرات رائعة إنتهت بعرضية مثالية من فيليب لام وصلت لتوماس مولر داخل منطقة الجزاء الذي أرسلها بمهارة شديدة من لمسة واحدة على رأس البولندي الذي لم يتوان عن التسجيل.
ولم ينتظر بايرن كثيراً لإضافة الهدف الرابع بتسديدة أرضية من مولر ارتطمت بقدم أحد المدافعين لتمرّ بين قدمي الحارس فابيانو وتدخل المرمى (35).
وسجل ليفاندوفيسكي الهدف الثاني له والخامس لفريقه (40) بعد استخلاص جيد للكرة من قبل مولر الذي مررها على "طبق من ذهب" للاعب البولندي ليسددها الأخير في الشباك.
وتمكن بورتو من إحراز هدف (73) بعد عرضية من الناحية اليمني حوّلها الكولومبي جاكسون مارتينيز برأسه في شباك الفريق البافاري.
وحصل إيفان ماركانو على بطاقة حمراء (87) بعد تدخل عنيف على ألكانتارا ليحتسب الحكم ركلة حرة سددها الإسباني تشابي ألونسو (88) بروعة محرزاً الهدف السادس.