الإتحاد المصري يعين كوبر مدرباً للمنتخب الوطني

هيكتور كوبر يخلف شوقي غريب في تدريب المنتخب المصري لكرة القدم.

هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

أفاد الإتحاد المصري لكرة القدم أنه عيّن المدرب الأرجنتيني المخضرم هيكتور كوبر مديراً فنياً للمنتخب الوطني الأول.
وجاء في بيان صادر عن الإتحاد على موقعه الالكتروني أنه تقرر تشكيل لجنة من رئيسه جمال علام ونائبه حسن فريد لـ"اتمام التعاقد مع المدير الفني واثنين من المساعدين يختارهما المدرب الارجنتيني، بينما يضم الجهاز الفنى اسامه نبيه مدرباً مساعداً واحمد ناجي مدرباً لحراس المرمى والدكتور مجدى عبد العزيز طبيباً".
ويأتي كوبر (59 عاماً) خلفاً للمدرب المصري شوقي غريب عقب إقالته في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي من قبل الاتحاد عقب فشله في التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2015 التي احتضنتها غينيا الإستوائية.
وسبق لكوبر تدريب عدة أندية من ضمنها أوراكان ولانوس الأرجنتينيين ومايوركا وفالنسيا الإسبانيين وإنتر وبارما الإيطاليين، بجانب المنتخب الجورجي والوصل الاماراتي ضمن أندية اخرى.
وتوج المدرب بكأس السوبر الإسباني مرتين الأولى مع مايوركا في 1998 والثانية مع فالنسيا بعدها بعام، كما أنه حل وصيفاً في دوري الأبطال الأوروبي مرتين مع فريق "الخفافيش" موسمي 1999-2000 و2000-2001 ضمن انجازات أخرى.
وسيقود كوبر مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 التي تبدأ في يوليو/تموز المقبل.
ويسعى المنتخب المصري للعودة مجددا إلى الظهور بشكل جيد بعد إخفاقه في الوصول إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية في آخر ثلاث نسخ، بعد أن فاز بها في 2006 و 2008 و 2010 مع المدرب الوطني حسن شحاتة.