البطولة العربية للأندية: لا فائز في مباراتي المجموعة الثانية

الزمالك المصري يتعادل مع الفتح الرباطي المغربي 2-2، والنصر السعودي مع العهد اللبناني 1-1 في الاسكندرية في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن البطولة العربية للأندية في كرة القدم.

في الجولة الثانية الأربعاء المقبل، يلعب الفتح الرباطي مع النصر، والزمالك مع العهد

انتهت مباراة الزمالك المصري مع الفتح الرباطي المغربي بالتعادل 2-2، والنصر السعودي مع العهد اللبناني 1-1 في الاسكندرية في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن البطولة العربية للأندية في كرة القدم.

في المباراة الأولى، سجل للزمالك باسم مرسي (43 ركلة جزاء) ومحمود عبد الرزق "شيكابالا" (65)، وللفتح الرباطي العاجي لامين دياكيتيه (8 و90+5).

وفي الثانية، تقدم النصر بواسطة يحيي الشهري (37)، وأدرك السنغالي إبراهيما ديوب التعادل  للعهد (49).

واكتفت الفرق الأربعة بنقطة واحدة في الجولة الأولى.

وفي الجولة الثانية الأربعاء المقبل، يلعب الفتح الرباطي مع النصر، والزمالك مع العهد.

وكان التعادل عادلاً في المباراة الأولى التي افتتح فيها الفتح  التسجيل بواسطة دياكيتيه بعد أن استغل كرة مرتدة من محمد مجدي سددها على يمين الحارس أحمد الشناوي (8).

وبعد عدة محاولات غير مجدية، أدرك الزمالك التعادل بعد احتساب الحكم الاماراتي يعقوب الحمادي ركلة جزاء إثر لمسة يد على أحد مدافعي الفتح نفذها باسم مرسي بنجاح قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، نجح شيكابالا في منح التقدم للزمالك ببعد كرة تابعها قوية وفشل الحارس في التصدي لها (65).

وانتظر الفتح حتى الوقت بدل الضائع لإدراك التعادل مستغلاً تراجع منافسه بلا مبرر إذ نجح العاجي في تسجيل الهدف الشخصي الثاني بتسديدة قوية من داخل المنطقة (90+5).

وجاءت المباراة الثانية مخالفة للتوقعات التي رشحت النصر لخطف أول ثلاث نقاط والمنافسة بقوة على صدارة المجموعة، بيد أنه كان للعهد كلام آخر ومنعه من بلوغ هدفه.

ويتأهل بطل كل من المجموعات الثلاث وصاحب أفضل مركز ثان إلى نصف نهائي البطولة التي تُختتم في الخامس من آب/أغسطس.