الصحف المصرية: خسرنا اللقب وكسبنا الإحترام

الصحف المصرية الصادرة الإثنين تشيد بمنتخب بلادها "المشرف"، على رغم خسارته نهائي كأس الأمم الافريقية في كرة القدم أمام الكاميرون الأحد.

خسرت مصر في النهائي أمام الكاميرون 1-2 (أ ف ب)

وجّهت الصحف المصرية الصادرة الإثنين الإشادة لمنتخب بلادها "المشرف"، على رغم خسارته نهائي كأس الأمم الافريقية في كرة القدم أمام الكاميرون الأحد.

وقالت صحيفة الشروق الخاصة على صفحتها الأولى "خسرنا بشرف"، بينما عنونت صحيفة "الأخبار" المملوكة للدولة "الفراعنة خسروا 2/1 في النهائي بعد أداء مشرف في بطولة الغابون".

ورأت صحيفة الوطن الخاصة أنه "ضاع الكأس وكسبنا منتخب"، بينما عنونت صحيفة "المصري اليوم" الخاصة تقرير صفحتها الأولى عن المباراة بـ "شرفتونا يا أبطال.. موعدنا المونديال".

ويأمل المشجعون أن يعوض منتخب مصر إخفاق النهائي بالوصول لكأس العالم للمرة الأولى منذ المشاركة الأخيرة في مونديال ايطاليا 1990، وهو ما يعتبره المشجعون "الحلم الكبير".

وتتصدر مصر مجموعتها المؤهلة لكأس العالم والتي تضم غانا وأوغندا والكونغو بست نقاط من فوزين.

من جانبه، أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن "تقديره الكبير" للاعبي الفريق على "أدائهم المشرف" في المباراة النهائية.

وأكد السيسي في بيان أصدرته الرئاسة المصرية في وقت مبكر الاثنين، أنه "رغم نتيجة المباراة إلا أن المنتخب فاز بتقدير الشعب المصري بأكمله وباحترام كافة متابعي كرة القدم في أنحاء العالم".

وفور انتهاء مباراة الأحد، خيّم الصمت والوجوم على وجوه آلاف المشجعين المصريين وسكتت أصوات أبواق "فوفوزيلا" التي كانت تصدح خلال المباراة. وغادر الآلاف ساحات المشاهدة في الهواء الطلق في القاهرة في إحباط واضح. 

لكن صحيفة "المصري اليوم" كتبت في عنوان تقريرها الداخلي للمباراة الذي أفردت له ثلاث صفحات "خسرنا اللقب وكسبنا الاحترام".