كيف يرى الألمان حظوظ منتخبهم في المونديال؟

ماذا أظهر استطلاع للرأي حول توقّعات الألمان لمنتخبهم في كأس العالم لكرة القدم في روسيا؟

ثلث الألمان يتوقّعون تتويج منتخب بلادهم بكأس العالم
ثلث الألمان يتوقّعون تتويج منتخب بلادهم بكأس العالم

أظهر استطلاع للرأي أن نحو ثلث الألمان يتوقّعون تتويج منتخب بلادهم بكأس العالم لكرة القدم في روسيا.
وبحسب الاستطلاع، الذي أجري قبل المباراة الودية بين ألمانيا والسعودية وفاز فيها "المانشافت" بهدفين مقابل هدف واحد، فإن 32% من الألمان يتوقّعون فوز منتخب بلادهم باللقب.
وفي المقابل، توقع 2% فقط من الذين شملهم الاستطلاع هزيمة منتخب بلادهم في دور المجموعات، بينما يتوقع 28% من الألمان أن يصل منتخبهم إلى المربع الذهبي، في حين يتوقع 17% خروج المنتخب من دور الثمانية.
وعن المنتخب الأوفر حظاً لإحراز اللقب، وضع 39% من الألمان منتخبهم في المرتبة الأولى، بينما رأى 12% من الألمان أن البرازيل وإسبانيا هما الأوفر حظاً للفوز بالكأس، تليهما فرنسا بنسبة 10%، وإنكلترا بنسبة 2% وأيسلندا بنسبة 1%.
وأعرب 30% من الألمان عن اعتقادهم بأن لوف اختار أفضل لاعبين للمنتخب للمشاركة في مونديال روسيا، بينما يرى 21% من الذين شملهم الاستطلاع الأمر على نحو مغاير، في حين لم تحسم نسبة 49% رأيها.
وحاز حارس مرمى المنتخب، مانويل نوير، على تأييد واضح من الألمان، حيث رأى 52% من الذين شملهم الاستطلاع أنه يستحق أن يكون مجدداً قائد المنتخب الألماني في روسيا، بينما عارض ذلك 16%.

يواكيم لوف (أ ف ب)
يواكيم لوف (أ ف ب)

من جهته، تحدث مدرب منتخب ألمانيا، يواكيم لوف، عن حظوظ "المانشافت" للفوز بلقب كأس العالم 2018.

واعتبر لوف في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم أن منتخبه يحتاج لشيء من الحظ، وأضاف: "أصبحت الفرق الأخرى أقوى مما كانت عليه في مونديال 2014، فهناك منتخبات فرنسا، إسبانيا، البرازيل والأرجنتين أصبحت أقوى، وكل الفرق تريد هزيمة المنتخب الألماني".

وتابع قائلاً:" للفوز باللقب هناك العديد من العوامل التي ستلعب دوراً كبيراً، فمستويات جميع الفرق متقاربة والفروق بينها قليلة"، مضيفاً أنه "من المهم إظهار مستوى عالٍ في جميع المباريات بدء من صافرة البداية وحتى النهاية، ولا يمكن التساهل في مرحلة المجموعات لأن ذلك سيرسلك إلى المنزل مبكراً".

يذكر أن المنتخب الألماني سيخوض مبارياته في المجموعة السادسة والتي تضم منتخبات المكسيك، السويد وكوريا الجنوبية.