الماجري في لبنان .. المواهب السلوية تحت أعين "NBA junior"

"NBA junior" تشرف على المشروع عبر الماجري ومدربين من الدوري الأميركي.

الماجري اللاعب العربي الوحيد في "nba" حالياً (أ ف ب)
الماجري اللاعب العربي الوحيد في "nba" حالياً (أ ف ب)

يحل لاعب فريق دالاس مافريكس الأميركي لكرة السلة، التونسي صالح الماجري منتصف تموز/يوليو الجاري ضيفاً على لبنان لإطلاق مشروع شراكة مع نادي هوبس الرياضي لرئيسه جاسم قانصوه، وذلك لاكتشاف المواهب ورعايتها، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

والماجري، رئيس جمعية "SM50" هو اللاعب العربي الوحيد الذي يلعب في "NBA" حالياً.

وتنطلق باكورة المعسكر التدريبي في لبنان من 13 تموز/يوليو إلى 15 منه تحت إشراف "NBA junior" عبر الماجري ومجموعة من مدربي "NBA"، للذكور والإناث وعلى فئات عمرية عديدة.

وبحسب الزميلة في الميادين عبير الذوادي - التي كان لها دور في تنسيق المشروع – فإن جمعية الماجري ستتكفل بتكاليف سفر المواهب المكتشفة إلى أميركا وستؤمن لها منح دراسية.

وتشير الذوادي إلى أن الماجري ساعد العديد من المواهب التي انتقلت إلى أميركا عبر جمعيته من حسابه الخاص.

وفي مؤتمر صحفي سابق، خصِص للإعلان عن المشروع وحضره ممثلين عن الاتحاد اللبناني للعبة وللـ "اليونسيف"، قال الماجري "لبنان من أهم البلدان التي تهتم بكرة السلة في عالمنا العربي وهذه الفرصة تمكنهم من فتح آفاق أمام شبابهم الذي يملك الموهبة".

كذلك أشار قانصوه الذي أعلن أن الأبواب مفتوحة لكل موهبة في كرة السلة للانخراط في المعسكر "الذي عملنا جاهداً لإقامته للمرة الأولى في لبنان والشرق الأوسط، ويعطي فرصة كبيرة للاكتشاف المواهب اللبنانية ويفتح الافاق خارج الوطن في وقت مبكر".

وتم اكتشاف مواهب من تونس ومصر سابقاً، وأغلبها من بيئة فقيرة، وهم يزاولون تعليمهم هناك تحت إشراف جمعية الماجري التي تعتني بهم.

وكانت الميادين أنتجت وثائقي يحكي قصة الماجري تحت عنوان "الحلم .. من وادي مليز إلى دالاس" في العام 2015.