كاين يؤهّل إنكلترا إلى نصف النهائي على حساب إسبانيا وكرواتيا

منتخب إنكلترا يتأهّل إلى الدور نصف النهائي في دوري الأمم الأوروبية بعد أن قلب تأخّره أمام ضيفه الكرواتي بهدف لفوز في الدقائق الأخيرة بهدفين لواحد في اللقاء الذي جمعهما ضمن المجموعة الرابعة للمستوى الأول.

كاين محتفلاً بهدفه (أ ف ب)

تأهّل منتخب إنكلترا إلى الدور نصف النهائي في دوري الأمم الأوروبية بعد أن قلب تأخّره أمام ضيفه الكرواتي بهدف لفوز في الدقائق الأخيرة بهدفين لواحد في اللقاء الذي جمعهما ضمن المجموعة الرابعة للمستوى الأول.
وعلى ملعب "ويمبلي"، خرج الشوط الأول بشباك نظيفة لكلا المنتخبين، وهو ما كان يصبّ في مصلحة منتخب إسبانيا، الذي كان يمنّي النفس بانتهاء اللقاء بالتعادل للتأهل عن المجموعة.
ولكن مع بداية الشوط الثاني، باغت المنتخب الكرواتي أصحاب الأرض وتقدّم في النتيجة عبر المهاجم الشاب أندري كراماريتش في الدقيقة 57 إثر مجهود فردي رائع داخل المنطقة بعد أن راوغ أكثر من لاعب ثم سدّد كرة ارتطمت في قدم جون ستونز وغيّرت مسارها داخل شباك جوردان بيكفورد.
وأجرى غاريث ساوثغيت، المدير الفني لإنكلترا، تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 73 بنزول جيسي لينغارد وجادون سانشو وهو ما ساهم في قلب النتيجة.
فبعد خمس دقائق فقط تمكن جناح مانشستر يونايتد، لينغارد، من إدراك التعادل بعد ارتباك دفاعي داخل منطقة جزاء كرواتيا ليتابع الكرة داخل الشباك.
ولكن لم تكن هذه النتيجة كافية للمنتخبين، لذا كان الإنكليز الأكثر بحثاً عن الفوز وهو ما تحقّق لهم عبر الهداف والقائد هاري كاين قبل 4 دقائق من النهاية وبسيناريو مشابه للهدف الأول.
وبهذه النتيجة، يقتنص "الأسود الثلاثة" بطاقة التأهل لنصف النهائي عن المجموعة بعد أن بات رصيدهم 7 نقاط في المركز الأول ليزيحوا إسبانيا للمركز الثاني.
فيما هبطت كرواتيا للمستوى الثاني بعد تذيلها ترتيب المجموعة بـ4 نقاط.