يوفنتوس يعوّل على رونالدو أمام أتلتيكو

يوفنتوس يواجه أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي يلعب ضد شالكه، اليوم، في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

رونالدو في حصة تدريبية استعداداً للمباراة (أ ف ب)
رونالدو في حصة تدريبية استعداداً للمباراة (أ ف ب)

تتّجه الأنظار الليلة، الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف، إلى مدينة تورينو الإيطالية حيث يستضيف يوفنتوس أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة الذهاب في مدريد انتهت بفوز "الروخيبلانكوس" بنتيجة 2-0.

ورغم صعوبة مهمة "اليوفي"، الطامح للتتويج باللقب بعد طول انتظار، حيث يحتاج للفوز 3-0 لمواصلة المشوار، إلا أنه يعتمد بالدرجة الأولى على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

في الحقيقة فإن "البيانكونيري" تعاقد مع "الدون" لمثل هذا الموقف نظراً للتجربة الغنية وخبرة البرتغالي في هذه المسابقة التي يتصدّر ترتيب هدّافيها التاريخيين وهو لطالما لعب هذا الدور مع فريقه السابق ريال مدريد.

وبالفعل يبدو رونالدو متحمّساً للمهمة وقد دعا مشجّعي الفريق للتفاؤل متوجّهاً إليهم: "استعدّوا للعودة".

على الجانب الآخر سيخوض لاعبو المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني المباراة مستندين إلى فوزهم المهم ذهاباً ومن المتوقّع أن يعتمد الفريق على اللعب الدفاعي وإغلاق المساحات وهذا ما يجيده اللاعبون جيداً مع الهجمات المرتدّة عبر النجم الفرنسي أنطوان غريزمان.

وفي التوقيت ذاته، يبدو التأهّل في متناول مانشستر سيتي الإنكليزي عندما يستضيف شالكه الألماني وذلك بعد فوزه ذهاباً خارج ملعبه 3-2.

وفضلاً عن نتيجة الذهاب فإن الفارق يبدو كبيراً بين متصدّر الدوري الإنكليزي الذي يضمّ أبرز النجوم العالميين والفريق الذي يعاني في "البوندسليغا".