لقب الدوري الأرجنتيني لراسينغ

راسينغ يتوَّج بلقب الدوري الأرجنتيني الممتاز لكرة القدم للمرة الـ18 في تاريخه بعدما تعادل 1-1 أمام مضيفه تيغري في المرحلة الرابعة والعشرين قبل الأخيرة من البطولة مستغلاً تعثُّر ديفينسا إي خوستيسا أقرب ملاحقيه بتعادله هو الآخر أمام أونيون 1-1.

توِّج راسينغ قبل جولة من انتهاء الموسم (أ ف ب)

توِّج راسينغ بلقب الدوري الأرجنتيني الممتاز لكرة القدم للمرة الـ18 في تاريخه بعدما تعادل 1-1 أمام مضيفه تيغري في المرحلة الرابعة والعشرين قبل الأخيرة من البطولة مستغلاً تعثُّر ديفينسا إي خوستيسا أقرب ملاحقيه بتعادله هو الآخر أمام أونيون 1-1.
وبالتعادل رفع راسينغ رصيده إلى 56 نقطة لتفصله أربع نقاط عن ديفينسا إي خوستيسا الوصيف ويتوج بالبطولة ليصبح ثالث أكثر فريق تتويجاً بالدوري الأرجنتيني بعد ريفر بلايت الأول بـ36 لقباً وبوكا جونيورز الثاني بـ33 لقباً.
وتقدّم راسينغ أولاً عبر أوغوستو سولاري (57) وكاد اللقاء أن ينتهي بفوز الضيوف إلا أن صاحب الأرض أدرك التعادل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع عبر لوكاس رودريجيز، ليحل تيجري في المركز الـ11 بـ33 نقطة.
وتعادل ديفينسا إي خوستيسا أمام ضيفه أونيون 1-1 ليبقى في الوصافة ولكن مؤقتاً في انتظار الجولة الأخيرة إذ يحتل المركز الثاني بـ52 نقطة متقدماً بنقطتين فقط على بوكا جونيورز الثالث.
أما أونيون فيحل ثامناً بـ35 نقطة متقدماً بنقطة على لانوس التاسع والذي فاز 3-1 على ضيفه بلغرانو الذي تجمّد رصيده عند 21 نقطة في المركز الـ24 بفارق نقطة وراء أرجنتينوس جونيورز الـ23 والذي سقط بنتيجة 0-2 أمام ضيفه روزاريو سنترال الذي رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الـ18.
وبهدف دون رد فاز أتلتيكو توكومان على ضيفه ألدوسيفي ليصعد الأول للمركز الخامس بـ42 نقطة ويتجمّد رصيد الثاني عند 32 نقطة في المرتبة الـ13.