هدف رائع لرونالدو يمنح الأفضلية ليوفنتوس

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يسجّل هدفاً رائعاً جديداً ليمنح فريقه يوفنتوس نقطة التعادل الثمين 1-1 خارج  أرضه مع أياكس أمستردام في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

رونالدو محتفلاً بهدفه (أ ف ب)
رونالدو محتفلاً بهدفه (أ ف ب)

سجّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفاً رائعاً جديداً ليمنح فريقه يوفنتوس نقطة التعادل الثمين 1-1 خارج  أرضه مع أياكس أمستردام في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدّم يوفنتوس قبل انتهاء الشوط الأول عندما بدأ النجم البرتغالي هجمة ثم توغل للأمام لينقضّ برأسه على تمريرة جواو كانسيلو العرضية.

وقال ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس: ”رونالدو أثبت مرة أخرى أنه في مستوى مختلف. توقيته مختلف تماماً عن اللاعبين الآخرين“.

وتعادل أياكس بعد 30 ثانية من انطلاق الشوط الثاني بعد أن فقد كانسيلو السيطرة على الكرة ليسمح لديفيد نيريس بالاختراق من اليسار ثم سدّد كرة متقنة في شباك الحارس فويتشيك تشيزني.

وتضع هذه النتيجة بطل ايطاليا في وضع أفضل للتقدّم للدور نصف النهائي عندما يخوض لقاء الإياب على ملعبه الأسبوع المقبل رغم أن أياكس نجح في الفوز خارج أرضه 4-1 على ريال مدريد في الدور الماضي وتأهل بنتيجة إجمالية 5-3.

وقال إيريك تن هاغ مدرب أياكس: ”التعادل 1-1 ليست النتيجة التي كنا نرغب فيها لكن المواجهة لم تحسم بعد. تحلينا بالصبر عند الاستحواذ على الكرة وصنعنا فرصة أو فرصتين“.

واعتقلت الشرطة الهولندية أكثر من 100 مشجع ليوفنتوس قبل المباراة كما اعتقلت مشجعين للفريق المضيف واستخدمت مدافع المياه لتفريق الجماهير خارج الاستاد.