الرياضي يتوَّج بلقب بطولة لبنان لكرة السلة

النادي الرياضي بيروت ينجح في استعادة لقب بطولة لبنان لكرة السلة ويعرّز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة إلى 28، بعدما تقدّم منافسه بيروت 4- 2 من سبع مباريات ممكنة في الدور النهائي، بفوزه على ضيفه في المباراة السادسة على ملعبه في المنارة بفارق ست نقاط 89- 83.

فاز الرياضي في المباراة السادسة على بيروت بفارق 6 نقاط
فاز الرياضي في المباراة السادسة على بيروت بفارق 6 نقاط

نجح النادي الرياضي بيروت في استعادة لقب بطولة لبنان لكرة السلة وعرّز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة إلى 28، بعدما تقدّم منافسه بيروت 4- 2 من سبع مباريات ممكنة في الدور النهائي، بفوزه على ضيفه في المباراة السادسة على ملعبه في المنارة بفارق ست نقاط 89- 83.

وتمكن الرياضي، رابع الدوري المنتظم، من تخطي وصيف الدوري المنتظم للمرة الثالثة في المنارة، بعدما سبق له إسقاطه في ثالثة مباريات الدور النهائي في الشياح عصر الأربعاء الماضي.

وكان الرياضي قد احتكر بطولة لبنان بين 2005 و2010، منهياً سيطرة لنادي الحكمة استمرت بين 1998 و2004. وخسر اللقب مرتين في الأعوام التسعة الأخيرة في 2011 لمصلحة الشانفيل إثر خروجه من الدور نصف النهائي أمام أنيبال زحلة. فيما خسر الموسم الماضي في الدور النهائي أمام هومنتمن بيروت بعد مباراة سابعة فاصلة.

ونجح الرياضي في طريقه إلى الدور النهائي، في تخطي بيبلوس بثلاثية نظيفة في الدور ربع النهائي، ثم الشانفيل متصدر الدوري المنتظم 3- 1 في نصف النهائي "فاينال فور".

وسبق للرياضي إحراز مسابقة كأس لبنان هذا الموسم، بفوزه على هومنتمن بيروت بطل الثنائية الموسم الماضي.

في حين تمكن بيروت الدي يخوض موسمه الثاني في عداد الدرجة الأولى، من تحقيق أفضل إنجاز في مسيرته السلوية ببلوغه الدور النهائي، بعدما سبق له أن حل وصيفاً للاتحاد السكندري المصري في بطولة النوادي العربية التي استضافها في تشرين الأول الماضي في قاعته بمجمع الشياح الرياضي البلدي.