أزمة النهائي الأفريقي تابع... "الكاف" في قلب فضيحة!

رئيس الوداد المغربي سعيد الناصيري يكشف عن فضيحة مدوّية عندما أفاد في تصريح تلفزيوني على قناة "ميدي آن" المغربية عن مساومته خلال نهائي إياب دوري أبطال أفريقيا الجمعة بين الترجّي والوداد بملعب رادس في تونس.

سعيد الناصيري رئيس الوداد قال أن أعضاء جهاز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" عرضوا عليه صفقة مقايضة
سعيد الناصيري رئيس الوداد قال أن أعضاء جهاز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" عرضوا عليه صفقة مقايضة

كشف رئيس الوداد المغربي عن فضيحة مدوّية عندما أفاد في تصريح تلفزيوني على قناة "ميدي آن" المغربية عن مساومته خلال نهائي إياب دوري أبطال أفريقيا الجمعة بين الترجّي والوداد بملعب رادس في تونس.

ويدّعي سعيد الناصيري أن أعضاء جهاز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" عرضوا عليه صفقة مقايضة.

 

تسجيل صوتي

زعم رئيس الوداد أنه يملك تسجيلاً صوتياً، سجّل فيه كل ما دار بينه وبين رئيس "الكاف" أحمد أحمد إبان توقيف مباراة النهائي.

وحل الناصيري ضيفاً على برنامج "ماتش" في إطار حملة يقودها ضد "الكاف" والفريق التونسي، إذ لم يسبق لرئيس الوداد أن ظهر بقوة في الإعلام المغربي، كما يحدث حالياً، إذ تبقى إطلالاته الإعلامية محدودة لا تتجاوز بالكاد أصابع اليد الواحدة.

وجاء تصريح رئيس الوداد بعدما ظهر في أحد المقاطع التلفزيونية المصورة وهو يرفض إتمام الحديث عبر الهاتف مع أحد أعضاء الكاف، معيداً في اللقطة ذاتها، الهاتف لعضو الكاف، الذي أنيطت إليه مهمة الوساطة بينه وبين رئيس الوداد وأعضاء من جهاز الكاف.

وقال الناصيري:" جميع المسؤولين بدون استثناء ساومونا وعرضوا علينا التنازل وإكمال المباراة مقابل ضمان تتويجنا بالمسابقة في نسخته المقبلة".

وزاد قائلاً: "لديّ تسجيل لكل ما دار بيني وبين رئيس كاف أحمد أحمد".

ونفى الناصيري أن يكون وافق على هذه المساومة قائلاً:" قلت لهم إننا لا نطلب أي شيء غير حقوقنا، وإعمال المنافسة العادلة، بما أنهم أكّدوا لنا أن تقنية الفيديو ستحضر في الإياب".

 

الحكم الغامبي

وصف الناصيري الحكم الغامبي بالحكم المغلوب على أمره، الذي تحكّمت فيه عن بعد أطراف خارجية خلال النهائي.

وكشف الناصيري أن الحكم الغامبي لم يملك الجرأة لتطبيق القانون، بعدما أمره مندوب مباراة الوداد والترجي، رئيس الاتحاد الموريتاني، بإنهاء المباراة.

وأوضح قائلاً:"الوداد وافق على مواصلة المباراة شرط إصلاح تقنية الفيديو، وظل في الملعب ينتظر ذلك، قبل أن يُفاجأ بإعلان غاساما إنهاء المباراة دون سابق إنذار".

 

وفد مغربي في فرنسا

يتواجد منذ ساعات في العاصمة الفرنسية باريس، وفد مغربي، للدفاع عن ملف الوداد الرياضي أمام اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ويترأسه رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع ونائبه حمزة الحجوي والسكرتير العام طارق نجم، فضلاً عن رئيس نادي الوداد سعيد الناصيري ومستشار رئيس الاتحاد المغربي محمد مقروف.
وسيمثل لقجع الوداد في اجتماع لجنة الطوارئ الذي سيتخذ اليوم الثلاثاء قراراً نهائياً يحسم مآل النهائي على هامش كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).