رونالدو يُبدع مع منتخب البرتغال

النجم كريستيانو رونالدو يلعب دور البطل ويقود منتخب البرتغال لنهائي دوري الأمم الأوروبية بعد أن سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" ليهديه الفوز على سويسرا بنتيجة 3-1 في مباراة نصف نهائي البطولة.

رونالدو محتفلاً مع الجمهور البرتغالي (أ ف ب)
رونالدو محتفلاً مع الجمهور البرتغالي (أ ف ب)

لعب النجم كريستيانو رونالدو دور البطل وقاد منتخب البرتغال لنهائي دوري الأمم الأوروبية بعد أن سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" ليهديه الفوز على سويسرا بنتيجة 3-1 في مباراة نصف نهائي البطولة.
وعلى ملعب "دراغاو" بمدينة بورتو، انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الضيافة بهدف "الدون" في الدقيقة 25 من ركلة حرة من على حدود المنطقة نفّذها ببراعة على يسار يان سومر الذي لم يحرك ساكناً.
ومع بداية الشوط الثاني، تدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" لتمنح المنتخب السويسري ركلة جزاء نفذها ريكاردو رودريغيز بنجاح من تحت يدي حارس واتفورد الإنكليزي روي باتريسيو في الدقيقة 57.
وظل التعادل الإيجابي قائماً ليظن الجميع أن اللقاء في طريقه لركلات الترجيح لتقول كلمتها الأخيرة، إلا أن رونالدو كان له رأي آخر، حيث سجل هدف التقدم القاتل للبرتغال قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين بتسديدة أرضية زاحفة من داخل المنطقة إثر تمريرة عرضية من برناردو سيلفا، لم يرها سومر إلا وهي تهز شباكه.
ولم يكتف نجم يوفنتوس الإيطالي بالهدفين، بل أكد تفوّق كتيبة المخضرم فرناندو سانتوس بـ"الهاتريك" في الدقيقة 90 إثر مجهود فردي داخل المنطقة قبل أن يسدّد كرة مقوسة مرّت على يسار سومر واستقرّت داخل الشباك.
وبهذا الانتصار يحجز أبطال أوروبا أولى بطاقتي النهائي، في انتظار طرف نصف النهائي الآخر والذي سيتحدد اليوم الخميس بين هولندا وإنكلترا في اللقاء الذي سيحتضنه ملعب "أفونسو هنريكيس" بمدينة غيمارايش.
وستقام المباراة النهائية على الملعب ذاته يوم الأحد المقبل.