تونس تسعى للتعويض بالبرونزية

منتخب تونس يخوض اليوم، الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف، مباراة المركز الثالث في بطولة أمم أفريقيا 2019 في مصر أمام نظيره النيجيري. 

يلعب منتخب تونس أمام نيجيريا على المركز الثالث (أ ف ب)
يلعب منتخب تونس أمام نيجيريا على المركز الثالث (أ ف ب)

يخوض اليوم، الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف، منتخب تونس مباراة المركز الثالث في بطولة أمم أفريقيا 2019 في مصر أمام نظيره النيجيري. 

وتمثّل المواجهة "تحصيل حاصل" لمنتخبي تونس ونيجيريا بعد ضياع فرصة المنافسة على اللقب، لكن المباراة قد تتّسم بأهمية للفريقين بعد بطولة ناجحة لكليهما، وخروج مشرّف من المربع الذهبي.

ويتطلَّع كلٌ من الفريقين لختام جيد لهذه المسيرة الناجحة التي قدمها بالبطولة، إضافة لكون المباراة فرصة مثالية أمام العديد من العناصر الشابة في كل من الفريقين لاكتساب مزيد من الخبرة.

ولم تتردّد جماهير كل من الفريقين في التصفيق وتشجيع لاعبيها عقب انتهاء مباراتهما في المربع الذهبي؛ حيث قدم المنتخبان ما يستحقّ الإشادة، خاصة منتخب تونس، الذي سطع أمام السنغال.

وسقط "نسور قرطاج" أمام السنغال بهدف نظيف بالخطأ في الوقت الإضافي، حيث ارتطمت الكرة برأس ديلان برون، وارتدت إلى داخل المرمى بعد مباراة رائعة لتونس.
الخسارة كانت الأولى لنسور قرطاج في البطولة بعد 3 تعادلات بالدور الأول، ثم التعادل مع غانا في ثمن النهائي؛ وحسم التأهل بركلات الترجيح، ثم الفوز على مدغشقر بثلاثية نظيفة في دور الثمانية.
ويحتاج المنتخب التونسي، لحسم مباراة اليوم خلال الشوط الأول في ظل معاناة معظم لاعبيه من الإجهاد بعد مباراتين في الأدوار الإقصائية أمام غانا، والسنغال شهدتا وقتاً إضافياً.
كما يحتاج الفريق، لمزيد من التركيز في الشوط الثاني؛ حيث كانت جميع الأهداف التي اهتزت بها شباكه في مباريات البطولة الحالية في الشوط الثاني من الوقت الأصلي، أو في الوقت الإضافي.