المسائية

النشرة المسائية المفصلة

عناوين النشرة

تحضيراً للجبهة الداخلية نقطة تحول خمسة عشر مناورة اسرائيلية لمواجهة حرب واحدة مع غزة ولبنان واستهداف الموانئ والمطارات، داعش يتمدد في ليبيا بعد السيطرة على سرت يعلن الحرب على فجر ليبيا ويتقدم الى الجفرة النفطية وحكومة طرابلس تعلن النفير العام.
عناوين النشرة



مقدمة النشرة

تحاول اسرائيل أخذ العبر من إخفاقات حرب تموز ألفين وستة على لبنان وفي إطار تنفيذ توصيات لجنة فينوغراد تسعى اسرائيل دائمًا الى تحصين جبهتها الداخلية جبهة بدت حينها في ذروة ضعفها وعجزها عن التصدي لصواريخ حزب الله مناورة" نقطة تحول خمسة عشر تهدف لتوقع نشوب حرب واحدة مع لبنان وغزة ولمواجهة قصف منشآت استراتيجية إسرائيلية كالموانئ والمطارات، في الحرب المقبلة مع اسرائيل ، كيف تتحضر تل ابيب؟ وما هي قدرات المقاومة العسكرية؟ اسئلة سنحاول الإجابة عليها في الملف الاول في المسائية بينما نناقش في الملف الثاني مخاطر تمدد داعش في ليبيا واعلانه الحرب على قوات فجر ليبيا وسعيه للسيطرة على مناطق نفطية في البلاد مع اعلان حكومة طرابلس النفير العام لمواجهة التنظيم.
2.mp4



موجز لأهم الأنباء

مع الزميل أحمد ابو علي
3.mp4



اسرائيل تبدأ مناورات عسكرية تحت اسم نقطة تحول 15

اذا بدأت اسرائيل مناورات عسكرية تحت اسم نقطة تحول 15 ، وهي مناورات سنوية تجريها اسرائيل تنفيذا لمقررات لجنة فينوغراد لتفادي الاخفاقات التي وقع بها الجيش الاسرائيلي خلال حرب تمور الفين وستة ، وضعت اسرائيل في مناورتها العسكرية الحالية احتمال تعرضها لقصف متزامن من غزة و لبنان ، فما هي الصواريخ التي ستواجهها تل ابيب واين مكمن الخطر عليها.
4.mp4



نقاش حول المناورة الإسرائيلية

مع الدكتور عباس اسماعيل المتخصص في الشؤون الاسرائيلية ، واللواء سميح الصيفي الباحث العسكري والأمني من العاصمة الاردنية.
5.mp4



نصر الله: يشكر من ساهم وقدم الدعم والإسناد بين عامي اثنين وثمانين وخمسة وثمانين

رسالة من الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله لمناسبة عيد المقاومة والتحرير إلى من ساهموا في مقاومة الإحتلال الإسرائيلي وقدموا الدعم والإسناد بين عامي اثنين وثمانين وخمسة وثمانين من القرن الماضي.
6.mp4



حكومة طرابلس تعلن النفير العام في مواجهة تنظيم داعش

اعلنت حكومة طرابلس النفير العام في مواجهة تنظيم داعش بعد اعلانه الحرب على قوات فجر ليبيا، تنظيم داعش وجد في ليبيا أرضًا مناسبةً لتوسع نفوذه العسكري. هذا التمدد الذي بدأ في درنة وانتقل لاحقًا إلى سرت مثل مصدر قلق محلي وإقليمي ودولي، بسبب موقع ليبيا الاستراتيجي واحتوائها على ثروات طبيعية ونفطية.
7.mp4



غياب التسوية السياسية في ليبيا يؤمن لداعش اكتساح المزيد من المناطق

غياب التسوية السياسية في ليبيا يقابله غياب إرداة الأطراف المعنية بالصراعات المسلحة المتفاقمة هذا الفراغ برأي متابعين للشؤون الليبية أمن لداعش والتنظيمات الرديفة له اكتساح المزيد من المناطق ولا سيما تلك التي تحتوي على النفط، آخر المواقع التي وقعت في قبضة داعش كانت مدينة سرت ومرافقها الحيوية من ميناء ومطار.
8.mp4



نقاش حول اكتساح داعش في ليبيا

مع عبد الحكيم معتوق الكاتب الصحفي الليبي
9.mp4



تواصل الضغط على الحكومة التونسية من أجل فتح ملف الطاقة

يتواصل الضغط على الحكومة التونسية من أجل فتح ملف الطاقة بعد حملة أين البترول على شبكات التواصل الإجتماعي بدأت رقعة الاحتجاجات في الاتساع و كان أول التحركات الميدانية مسيرةً كبيرةً في شارع الحبيب بورقيبة.
10.mp4