صحافة

عملية تصفية أبو العطا أثبتت، قبل كل شيء، أن يد إسرائيل الطويلة تطال كل من يخطط للقيام بأعمال إرهابية ضدها، وذلك عبر إظهار القدرات الاستخباراتية – العملياتية الخاصة للجهات الأمنية.

في ظل نتنياهو القصف على إسرائيل أصبح مشهداً عادياً يجب التعايش معه، والجولة القادمة هي من الآن في الأجواء.

إذا استمر هذا الواقع المرير في الانتشار، فإن نيويورك ولندن وبرلين وباريس ستبدو بشكل متزايد مثل نابلس والخليل والقدس الشرقية وغزة، وسنتوصل إلى فهم ما يعنيه العيش داخل دولة مراقبة.

السؤال الإستراتيجي الأكثر أهمية في هذه الآونة هو: ما الذي فعلته الحكومة الإسرائيلية منذ أن دخلت تفاهمات "الجرف الصامد" حيز التنفيذ من خمس سنوات حتى تُحوِّل الهدوء المؤقت في القطاع إلى هدوء دائم؟ الجواب: لا شيء تقريباً.

إسرائيل هي دولة صغيرة، يسهل اختراقها واستهدافها، والتي يتركز معظم سكانها في منطقة صغيرة. لذلك قاموا بتركيز كميات ضخمة من الصواريخ على حدودنا. ونحن أيضاً توصلنا إلى الاستنتاج الصحيح. وأصبح الدفاع أحد الدعائم الأساسية لأمن إسرائيل.

كشفت النتائج الحديثة في الهند أن تهديد برامج التجسس للشركة على الناشطين والصحافيين لا يقتصر على الأنظمة الاستبدادية.

قد تقوم القوات المسلحة السورية بشن هجوم على دير الزور والحسكة، في حال قرر ترامب مرة أخرى سحب القوات الأميركية من منطقة النزاع المحتمل.

عملاق التكنولوجيا "غوغل" يقول إن الوصول إلى السجلات الطبية الخاصة من خلال التعامل مع شركة "أسنشين" Ascension هو "ممارسة معتادة". أنتوني كوثبيرتون

حذر كبار مسؤولي الأمن الإسرائيليين من أن "إسرائيل" تواجه عاصفة إيرانية تقترب من حدودها. لكن من هم هؤلاء الرجال الذين يقفون وراء العاصفة؟ وماذا فعلت "إسرائيل" لإيقافهم؟

إن الأثر المالي والاقتصادي لعمليات التسريح التي تؤثر على مئات الآلاف من الموظفين والطلاب ستكون لها تبعاتها.

سوف تعتاد على ذلك، لأن النفوذ الروسي يقترب من منطقة قريبة منك.

حددت رسالة ترامب الشروط الأميركية لحل الأزمة المتعلقة بالصواريخ الروسية الصنع قبل اجتماع البيت الأبيض.

تظهر الجداول التي وضعتها مراكز التفكير المحافظة أن الليبرالية الجديدة تدور حول القوة الاقتصادية وليس حول الديمقراطية.

يصف الكتاب كبار المسؤولين الأميركيين الذين يستيقظون في الصباح "في حالة من الذعر التام" بسبب التصريحات المرعبة التي غرّدها ترامب على "تويتر".

يأمل كثيرون أن تؤدي الاحتجاجات إلى إصلاحات في نظام قانوني يشعر الكثيرون أنه يتيح ثقافة تمييز ضد المرأة في لبنان.

المزيد