صحافة - مقالات مترجمة

الإسلام لم يغزُ فرنسا، بل فرنسا هي التي شرعت في غزو الدول العربية والأفريقية ومعظمها مسلمة. وبالتالي، فإن الإسلام الفرنسي ليس نتاجاً للتربة الفرنسية، مثل المسيحية، ولكنه النتيجة المُتبقية لتراجع الإمبراطورية.

يقول مسؤول أميركي إن القحطاني يعيش براحة ويستمر في تقديم المشورة لبعض زملائه السابقين. فيما محمد بن سلمان قد احتضنه الرئيس ترامب، وهو يسافر في جميع أنحاء العالم كما لو أن قتل خاشقجي لم يحدث أبداً.

"معهد دراسات الحرب" يستنتج في تحقيق له، استعداد تنظيم داعش لـ"تحرير مقاتليه وأتباعه" من السجون ومخيمات النزوح في جميع أنحاء سوريا والعراق، استناداً إلى الخطاب الأخير لأبو بكر البغدادي، ونشاط التنظيم على مواقع التواصل الإجتماعي خاصة تطبيق "تلغرام".

يبدو أن ترامب استخدم سلطاته الرسمية وربما التهديد بحجب ربع مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا لمساعدته على هزيمة خصم سياسي محتمل.

نحن في هذه الفوضى لأن ترامب تخلى عن الاتفاق النووي الإيراني وجادل الصقور بأنه بإمكاننا ممارسة "أقصى ضغط" على إيران لجعلها تركع، من دون أن نقدر أن إيران قد تزيد من الضغوط علينا.

تعيين روبرت أوبراين يعني أن وزير الخارجية مايك بومبيو سيظل كبير مستشاري الرئيس للسياسة الخارجية، وهو دور اغتصبه من بولتون. فقد نجح بومبيو لأنه يمتلك القليل من المبادئ، إن وجدت ولم يقمعها، من أجل الاحتفاظ بالسلطة التنفيذية والتمتع بها.

إذا كانت منشأة بقيق قد تعرّضت لأضرار جسيمة، فإن ذلك يعني شهوراً من العمل لإصلاحها وقد ترتفع أسعار النفط إلى نحو 100 دولار للبرميل.

رئيس الأركان الإسرائيلي السابق غابي أشكينازي يقول إن ما يجب أن يقلقنا هو أن العقبة الأخيرة أمام المصالحة التاريخية بين الولايات المتحدة وإيران قد أزيلت بعد رحيل جون بولتون، وفي حال الاتفاق بين الدولتين، ستُترك "إسرائيل" لوحدها ضد إيران.

رغم أنه لا يبدو أن هناك تغييراً كبيراً في السياسة الأميركية في المستقبل القريب، فإن "إسرائيل" ستراقب العلاقات الأميركية - الإيرانية بقلق بعد رحيل جون بولتون.

حرب أفغانستان هي أطول حرب أميركية مستمرة منذ 18 عاماً، هي أطول من الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية والحرب الكورية مجتمعة.

 هذه الانقسامات الأيديولوجية والاستراتيجية ليست مجرد نتاج "سياسة الهوية"، بل هي متأصلة في الاختلافات المادية التي تأتي مع كونك أسود أو فقيراً أو أنثى في أميركا.

أنا لا أساهم بأي شيء جديد: أن تكون معادياً للنازية لا يعني أن يكون معادياً لألمانيا، بل على العكس تماماً، إنه إنقاذ للشعب الألماني وأوروبا والجنس البشري نفسه.

عشاء مالك صحيفة "ذا اندبندنت" الثري الروسي إيفغيني ليبيديف مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يثير أسئلة حول الروابط السعودية بالصحافة البريطانية.

تتوقع إسرائيل أن روسيا سوف تكف عن التعامل مع الحليف الخطر "حزب الله" ولا سيما في ضوء حقيقة أن العملية العسكرية ضد داعش في سوريا انتهت عمليا. وبدلاً من ذلك نتوقع أن تعطي روسيا أولوية للصداقة مع إسرائيل.

مخيم الهول في الباغوز الذي كان يضم النازحين العراقيين والسوريين الفارين من "داعش"، ملأته عائلات مقاتلي داعش، مما تسبب في مشاكل أعمق.

المزيد