57277 معاقاً في التأهيل.. "إسرائيل" تحيي ذكرى تكريم جرحى جيشها

"إسرائيل" تحيي اليوم ذكرى جرحى الجيش. ووزارة الأمن الإسرائيلية تذكر أن هناك 57277 معاق من الجيش معترف بهم ويعالجون في شعبة التأهيل.

 

  • 57277 معاقاً في التأهيل.. "إسرائيل" تحيي ذكرى تكريم جرحى جيشها
    57277 معاق في التأهيل.. "إسرائيل" تحيي ذكرى تكريم جرحى جيشها

 

تُحي "إسرائيل" اليوم الأحد ذكرى تكريم جرحى الجيش الإسرائيلي ومصابي "الأعمال العدائية". وهذه هي السنة الخامسة التي يتم فيها إحياء هذه المناسبة الخاصة، بعد اتخاذ قرار في الحكومة حول ذلك، وفق ما ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

وقالت "معاريف" إنه وفقاً لمعطيات وزارة الأمن الإسرائيلية التي نشرت صباح اليوم، هناك 57277 معاق من الجيش الإسرائيلي معترف بهم ويعالجون في شعبة التأهيل، بينهم 591 معاق معترف بهم بدرجة إعاقة مرتفعة جداً – 100%+. في عملية الجرف الصلب، آخر عملية عسكرية مهمة لـ "إسرائيل"، التي نفذت فيها أيضاً عمليات برية، أصيب حوالى 817 جندي وتمّ الاعتراف بهم كمعاقي الجيش، بينهم 516 بنسبة 20% إعاقة أو أكثر.

منذ العملية، اعترفت شعبة التأهيل في وزارة الأمن الإسرائيلية بـ 588  عرفوا بأنهم مصابي ما بعد الصدمة.  ووفقاً لمعطيات الوزارة، هناك حوالى 5000 معاق من الجيش الإسرائيلي تمّ الاعتراف بهم حتى اليوم بأنهم يعانون من مرحلة ما بعد الصدمة (PTSD).

  • 57277 معاقاً في التأهيل.. "إسرائيل" تحيي ذكرى تكريم جرحى جيشها
    5000 معاق من الجيش الإسرائيلي تمّ الاعتراف بأنهم يعانون من مرحلة ما بعد الصدمة

 

إضافة الى ذلك، هناك من يدّعي في وزارة الأمن أن مستشاري التوظيف في الوزارة ساعدوا في العام الماضي في توظيف نحو 399 معاق جديد لدى 190 رب عمل تقريباً. 

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الميادين وإنما تعبّر عن رأي الصحيفة حصراً