"واشنطن بوست": ولايتا أوهايو ولويزيانا تأمران سكانهما بملازمة المنازل

تم وضع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الحجر الصحي بعد أن تأكدت إصابة طبيبها الذي أعطاها لقاحاً بفيروس كورونا الجديد.

  • وضعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تحت الحجر الصحي بعد إصابة طبيبها بفيروس كورونا

في تغطيتها اليومية لآخر تطورات تداعيات تفشي فيروس "كورونا" القاتل، قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية إن حاكم ولاية أوهايو مايك ديواين وحاكم لويزيانا جون بيل إدواردز كانا أمس الأحد أحدث قادة الولايات الذين أعلنوا عن أوامر البقاء في المنزل على مستوى الولاية، والتي أصبحت سارية منذ ليلة الاثنين. وسيستمر أمر ولاية أوهايو حتى 6 نيسان / أبريل المقبل، بينما يمتد أمر ولاية لويزيانا حتى 12 من الشهر نفسه.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في ولاية نيويورك قد بلغ 114 وفاة، متجاوزاً ولاية واشنطن وو يمثل ثلث إجمالي الوفيات في الولايات المتحدة.

وقالت إن نتائج اختبار فيروس كورونا للسيناتور الجمهوري راند بول جاءت، ليصبح العضو الثالث المصاب في الكونغرس وأول عضو في مجلس الشيوخ تتأكد إصابته. وأعلن السيناتور مايك لي والسيناتور ميت رومني أنهما سيعملان على الحجر الصحي بسبب اتصالاتهما الأخيرة مع السيناتور راند بول.

في ألمانيا، تم وضع المستشارة أنجيلا ميركل في الحجر المنزلي الذاتي بعد أن تأكد إصابة طبيب قام بإعطائها لقاحاً يوم الجمعة بفيروس كورونا.

وقالت المتحدثة باسم ميركل لـقناة CNN الاثنين: "جاءت نتائج الفحوصات التي أجريت اليوم سلبية وستُجرى فحوصات أخرى في الأيام القليلة القادمة".

وأكد المتحدث باسم ميركل أنها دخلت الحجر المنزلي الذاتي لإجراء مزيد من الفحوصات لها للتأكد من أنها غير حاملة للفيروس وأشار إلى أنها ستكون على رأس عملها من منزلها.

وسجلت إيطاليا 651 حالة وفاة جديدة وشهدت أقل نسبة زيادة في الحالات منذ تفشي المرض.

وستمدد إسبانيا فترة إغلاقها على الصعيد الوطني لمدة 15 يوماً، في حين ستبلغ الحكومة البريطانية 1.5 مليون شخص يعانون من مشاكل صحية خطيرة بالحجر الذاتي خلال الأسابيع الـ12 المقبلة.

وقالت كوريا الشمالية إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عرض المساعدة في مكافحة الفيروس، بينما دعا لبنان الجيش لإبقاء الناس في منازلهم.

وأعلن عن إصابة مغني الأوبرا الإسباني - الأميركي الشهير بلاسيدو دومينغو بالفيروس.

ترجمة: الميادين نت

 

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الميادين وإنما تعبّر عن رأي الصحيفة حصراً

إقرأ أيضاً

"واشنطن بوست": هل يضع وباء "كورونا" نهاية...

"نيويورك تايمز": كيف سنعرف أنه حان وقت...

"بروبابليكا": "كورونا" يصيب ويقتل...

"نيويورك تايمز": الصين تعيد فتح ووهان...