البرامج - ثقافة

بيت القصيد

برنامج حواري مع شخصية إبداعية ثقافية أو فنية، يتضمن فقرات مصوّرة، ويتم التركيز في حلقاته على القضايا الإبداعية الفكرية والثقافية والفنية وعلاقتها بالقضايا العامة من خلال استضافة شخصيات عربية متنوعة في المجالات المذكورة: فن، أدب، فكر، فلسفة، نقد، شعر، مسرح، سينما، دراما تلفزيونية، رسم، غناء، إعلام، بالإضافة إلى بعض السياسيين ورجال الدين المثقفين.

مثل يُحكى

"مثل يُحكى" فقرة تخبرنا قصة الأمثال التي نستخدمها يومياً، بأسلوب شيق من خلال فقرات لا تتعدى الدقيقتين تسرد لنا أصل الأمثال وكيف نشأت.

مترو

هو برنامج ثقافي اجتماعي فني يطرح القضايا الاجتماعية ويناقشها ويبرز الحالات والمواضيع الثقافية والابداعية. ستكون كل محطة فيه من بلد عربي حيث تضم الحلقة الواحدة اكثر من بلد. بين فقرة "عين الكاميرا" وهي الفيلم القصير الميداني وفقرة "السوشال ميديا" حيث سيكون معنا الضيف على متن الرحلة وتفاعل الجمهور مع فريق البرنامج من خلال | نوافذ مترو".

أجراس المشرق

برنامج حواري ثقافي أسبوعي يطرح قضايا الوجود المسيحي الراهن وعبر التاريخ في الشرق العربي من زواياه الحضارية والثقافية والسياسية ويعتبر الأول من نوعه على شاشة فضائية عربية.

أ ل م

برنامج حواري أسبوعي، متخصص بقضايا الفكر الإسلامي، يعالج ملفات راهنة وجدلية من أجل تقريب وجهات النظر والتقارب بين المسلمين، من موقع إسلامي معتدل كبديل عن الإسلام المتطرف.