"نيويوركر": كيف قاوم العالم الإيراني سيروس أصغري مرض كورونا في سجنه الأميركي

أمضى سيروس أصغري عامين في نظام المحاكم الفيدرالية وخمسة أشهر في براثن وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك، لأن مكتب التحقيقات الفيدرالي حاول وفشل في تجنيده ، ولأن تأشيرته لم يتم ختمها أبداً.

 

مدونة "تيكون عولام": "إسرائيل" تنشئ قواعد استخبارية سرية في الخليج​

الكاتب الإسرائيلي ريتشارد سيلفرستيان يشير في مدونة "تيكون عولام"إلى أن "إسرائيل" تنشئ قواعد استخبارية سرية في الخليج بعد إريتيريا، ستسمح لها بمراقبة حركة المرور البحرية وحركة الشحن بين الصين وإيران.

 

مرحلة إعادة تشكّل

فلنُعِدْ تشكيل عالمنا مع القوى الحرّة في العالم على أسس الصّدق واحترام الكلمة والعهد، والاصطفاف مع كل من يشاركنا المُثُل والأخلاق والأهداف النّبيلة في الحريّة والكرامة والمساواة بين البشر.

 

واشنطن والأسد.. الضغط بهدف المقايضة

الحرب الإقتصاديّة تستعر في سوريا، لإعادة بناء عوامل ضغط جديدة على دمشق، تجبرها على تقديم تنازلات، تتمنّى واشنطن انتزاعها بشكل أسرع من قدرة دمشق على اجتراح حلول اقتصاديّة مضادّة.

محميات النفط.. التطبيع بحد ذاته

ارتبطت الرجعيّة النفطية بالحركة الصهيونيّة ارتباطاً وثيقاً، وسعى تحالفهما الموضوعي إلى ضرب مراكز الأمة، لاسيما الناصريّة التي حاولت تطويق التحالف المذكور بمبادرات شجاعة.

أميركا وعلامات سقوط القطب الواحد

نحن في عالم تتعدد فيه الأقطاب ولم تتبلور حتى الآن وجود أقطاب مركزية وكونية إنما هي أقطاب قاريّة، تتقاطع على مستوى التعاون النسبي في ميادين محدّدة، فيما تتنافس وتتناحر في ميادين أخرى.

ليس صعباً أن نرى السبب.. محمد بن سلمان مستعجل

مع اقترابنا من الذكرى الثانية لقتل خاشقجي، يحرص ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على أن يضع هذه القضية خلفه.

 

الصّراع على استقطاب العشائر السورية

عمليّة استقطاب العشائر شمالي شرق سوريا ليست وليدة اللحظة وخصوصاً بعد التطورات المتسارعة التي شهدتها المنطقة إثر انفجار الاحتقان العشائري ضد ممارسات "قسد".

 

"إسرائيل" لن تكتفي بالمياه.. ماذا عن الغاز والبترول؟

تتحدث المعلومات عن مشروع كبير لمد أنابيب للغاز والبترول من دول الخليج، مروراً بالأردن، إلى ميناء حيفا، لينافس ميناء "جيهان" التركي.

 

أحمد الشّقيري يتذكَّر: جامعة الدّول العربيّة فكرة بريطانيّة

كان أنطوني إيدن  الذي عيَّنه ونستون تشرشل وزيراً للخارجية في كانون الأول/ديسمبر 1940، أول من طرح فكرة إنشاء جامعة للدول العربية، وذلك في خطاب له في أيار/مايو 1941.

 

"بلومبرغ": "فيسبوك" متهمة بالتجسس على مستخدمي "إنستاغرام" عبر كاميرات هواتفهم

أكدت الشكوى أن استخدام التطبيق للكاميرا متعمد ويتم بهدف جمع "بيانات مربحة وقيمة عن مستخدميها لن يتمكنوا من الوصول إليها بخلاف ذلك".

 

مسؤوليّة قوى المقاومة بعد هرولة التّطبيع

واقع العلاقة اليوم بين قوى المقاومة أفضل بمراحل مما كانت عليه في السّابق، إذ تشهد مزيداً من التحسّن في العلاقة والتواصل، لكنَّ التحديات تحتّم عليها أن تعمد إلى بناء حوار استراتيجي معمق.

 
المزيد