تداعيات كورونا على الصناعات العسكرية وخطط التسليح.. روسيا والصين

لم تتأثر، كما يبدو، خطط البحرية الروسية لاستلام قطع بحرية جديدة وتدشينها، فقد تسلمت أواخر أيار/مايو أول غواصة نووية من فئة "بوري – أيه"، والتي تمت تسميتها "كنياز فلاديمير". 

 

ترامب ونسخه المشوّهة: التافهون يحكمون العالم

ترامب هو الشخصية الحقيقية التي عبرت عن أميركا الرأسمالية والإمبريالية المتوحشة بوجهها الحقيقي ومن دون مكياج سياسي وغطاء دبلوماسي.

 

من ليبيا إلى تونس: المقاومة الجيوسياسية بديلاً من الحدائق الخلفية

تونس وشعب تونس في مرحلة تهديد استراتيجي دقيق جداً، وإذا استمر الوضع على ما هو عليه، فإن تهديد الوجود، على غرار التصفية السياسية الداخلية، وتصفية الوطن الليبي دولة وجغرافيا، هو تهديد قائم بالقوة.

 

مقتل جورج فلويد.. شرارة انتظرت من يوقدها

ما دفعني إلى كتابة هذا المقال، هو كلام ناشطة حقوقية أميركية من ذوي البشرة السوداء على شاشة "الميادين"، كانت تصف فيه ما يعيشه السّود في أميركا من عنصرية قاتلة منذ عقود طويلة.

"إنّه من وجود المرأة، يبلغ الرجل معراجه"

تختلف نظرة الإمام الخميني ربما عن الكثيرين في شؤون المرأة، التي قد يرى البعض حرجاً أو استحياءً من أن يدعوها إلى مشاركة الرجل في الميادين كافة.

أنا ابنة الناجين من النكبة وهذه قضيتي

إن النظام الاستعماري الإسرائيلي هو استمرار للمفارقة الاستعمارية الأوروبية، والصهيونية هي مشروع سياسي استعماري لضمان استمرارية مصالح الغرب.

خفايا الأزمة الليبية

تطوّر الصراع في ليبيا، وتعدد الأطراف المتنازعة داخلياً، وتورط العديد من الدول فيها، أجبر الأوروبيين على محاولة الانخراط بشكل جدي لكنهم وصلوا كعادتهم متأخرين.

 

"باز فيد نيوز": لاس فيغاس تتشارك مع شركة مرتبطة بالاستخبارات الإماراتية لمواجهة "كورونا"

ساعدت "المجموعة 42" G42 في توفير "مواد اختبار حيوية" إلى لاس فيغاس، وهي شركة تمتلك تطبيقاً استخدمته للإمارات للتجسس على الأشخاص.

 

"نيويورك تايمز": تحالف ترامب والجيش قد يتلاشى في شوارع أميركا

هناك خط رفيع بين تسامح الجيش مع التحركات الحزبية المشكوك فيها على مدى السنوات الثلاث الماضية والنقطة التي تصبح فيها هذه التحركات غير محتملة.

 

المجاعة تنمو بصمت

تتحكّم المجاعات بالقدرات العقلية للفرد، والسبب هو الفساد المستشري والعقوبات التي تفرضها الإدارة الأميركية لإخضاع شعوب المنطقة.

 

حزب الله بين جيلين: مدار الأزمات والانتصارات!

تقول الرواية إنّ عدداً من مجاهدي حزب الله الشباب، وبعد أن أنهوا استعداداتهم التدريبية قبيل عملية الأسر التي نفّذت في العام 2006، قصدوا زيارة "العارف المتألّه" الشيخ بهجت في منزله في قم المقدسة.

 

جذور العنصرية العميقة في الفكر الغربي.. ترامب ما هو إلا واجهة

لا يستطيع الغرب التخلص من العنصرية، لأنها لبنة من لبنات بنائه النفسي والاجتماعي والثقافي والحضاري، فلكي يكون، لا بد من أن يكون عنصرياً ومتحيزاً وإقصائياً، لا يعترف إلا بذاته وهويته وثقافته.

 
المزيد