ما وراء الاهتمام السعودي المفاجئ بالتغيّر المناخي؟

تُعد المملكة العربية السعودية العضو الوحيد في مجموعة العشرين الذي لم يضِف أي طاقة رياح وطاقة شمسية خلال العقد الماضي، مقارنة مع البرازيل واليابان والمكسيك.

 

الانتخابات الرئاسيَّة السوريَّة: مسمارٌ في نعش الحرب

يُحسب للقيادة السوريّة أنّها اتخذت قراراً ذكياً سيكون له دورٌ في تحصين هذه الانتخابات ونتائجها، وذلك حين دعت عدداً من برلمانات الدول الشقيقة والصديقة إلى حضورها.

 

وهم السّعادة

يقول عالم النفس مايكل آيسنك إن الخرافة الأولى عن السعادة تتمثل في أن "مقدار سعادتك يعتمد ببساطة على عدد الأحداث الممتعة التي تحدث لك وطبيعتها".

 

"أنا عقبة".. هكذا يعرّف المقدسيّون عن أنفسهم!

يقف المقدسيّ على بساطه ليصلّي، فيطلع أذانه "عقبة".يتوجه إلى قبلة المسلمين، يصوّب بوصلة قلبه إلى المسجد الأقصى، فيغدو خشوعه "عقبة"، يحمي بيته بلحمه الحيّ فيصير جسده "عقبة". "أنا عقبة"، هكذا يعرّف المقدسيّون عن أنفسهم. هم عقبة أمام مخططات الاحتلال الجائرة.

أسبوع متفجّر ينتظرنا.. العيون على القدس

تنذر الأيام المقبلة باحتمال أن تنفجر الصواعق في أكثر من ملف، وفي أكثر من مكان، في ظل إصرار الصهاينة على الاحتفال بـ"يوم القدس" العبري وتفاقم قضية حي الشيخ جرّاح.

الانتخابات الرئاسيّة في إيران على وقع الاتفاق النّوويّ

مسائل عديدة تحددها الأيام المقبلة، منها عملية الإقبال الشعبي على الانتخابات، والمفاوضات الجارية حول الاتفاق النووي، وتأثير بعض النتائج في الواقع الاقتصادي الإيراني.

الفرنسي الباحث عن انتصار: من لبنان إلى بريطانيا

يمكن الإشارة إلى أسباب متعددة للتوترات بين فرنسا وبريطانيا، بعضها اقتصادي وسياسي، لكن العامل الشخصي الشعبوي في كلا البلدين لا يمكن إغفاله.

 

"ناشيونال إنترست": استعداد من جانب طهران لاستخدام صواريخها الباليستية

سلسلة ضربات صواريخ "فاتح" تشير خلال الأشهر التسعة عشر الماضية إلى استعداد طهران الجديد لاستخدام صواريخها الباليستية.

 

في يوم القدس العالمي.. رسائل مشفّرة من رجال المقاومة لإدارة بايدن والاحتلال الصهيوني

إذا أرادت الإدارة الأميركية أن تكون مختلفة عن إدارة ترامب السابقة، فعليها أن تبرهن ذلك واقعاً، فلطالما تشدّق الرئيس الأميركي جو بايدن قبل توليه الرئاسة باحترام حقوق الفلسطينيين، وطالب بحل الدولتين.

 

يوم القدس من الخليج

لقد مثّلت عشرية النار الأخيرة أكبر محاولات القضاء على مقاومتنا، كعرب وفلسطينيين، من الخليج إلى المحيط، وأكثرها شمولاً، فماذا يملكون في جعبتهم بعد كلّ هذه الحروب والاقتتال ومحاولة إلهائنا عن قضيّتنا الأساس؟

 

في زمن التطبيع.. يوم القدس تجديدٌ للعهد!

إعلان يوم القدس يدخل في صلب ثقافة المقاومة والمواجهة مع التطبيع الثقافي والمحتل، للقول إنَّ القدس لن تكون "سائبة"، فيضيّعها الخونة والمطبّعون

 

في يوم القدس العالمي.. معاً نراها أقرب

نجد أن القدس كانت، وما زالت، نقطة ارتكاز ومركزاً للصراع. لذلك، سيبقى يوم القدس العالمي يوم الوحدة والاتفاق على مواجهة المستكبرين، وذلك من أجل إنسانية آمنة وعادلة.

 
المزيد