تقارير إخبارية

نتنياهو لا يوفّر وسيلة إلا ويلجأ إليها في حملته الإعلامية والانتخابية

مع اقتراب موعد انتخابات الكنيست يبدو أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو غير ملتزم بأي قيود في سعيه لكسب أصوات أكبر عدد من الناخبين، محاولاً بذلك امتصاص أصوات من شركائه السياسيين قبل خصومه.

بدء أعمال التنقيب عن النفط والغاز في المياه الإقليمية اللبنانية

أطلق رئيس اللبنانية ميشال عون إشارة انطلاق مرحلة التنقيب عن النفط والغاز في المياه الاقتصادية الخالصة للبنان، وجال عون برفقة رئيس الحكومة حسان دياب على متن سفينة الحفر الذي ستتولاه شركات عالمية ثلاث.

موسكو: سبب مقتل الجنود الأتراك وجودهم الى جانب المسلحين في ادلب

أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لنظيره الأميركي دونالد ترامب إصرار بلاده على إخراج القوات السورية من المنطقة المحددة في اتفاق سوتشي. وفي المقابل برزت المواقف الروسية الحازمة التي أرجعت سبب مقتل الجنود الأتراك لوجودهم بين المسلحين.

صحيفة واشنطن بوست تدحض الرواية الأميركية عن تزوير الانتخابات البوليفية

صحيفة واشنطن بوست الأميركية نشرت تحقيقا علميا يدحض مزاعم منظمة الدول الاميركية التي تحدثت عن وجود تزوير في الانتخابات البوليفية.. مؤكدا أن النتيجة التي حققها موراليس هي نتيجة قانونية.

القوات التركية تقصف مواقع للجيش السوري رداً على مقتل جنودها في إدلب

نفى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الرواية الروسية عن وجود مسلحين مع القوات التركية في اثناء استهدافهم في إدلب، مشيرا الى أنه تم إبلاغ الجانب الروسي بمواقع الوحدات العسكرية التركية قبل الغارة، وبالتوازي تستمر العمليات العسكرية التركية كما تقول وزارة الدفاع ضد مواقع تابعة للجيش السوري في شمال سوريا رداً على مقتل جنودها.

وزارة الصحة اليمنية تتخذ إجراءات لمواجهة خطر فيروس كورونا

مع تدنّي التجهيزات الطبية واللوجستية في اليمن لمواجهة خطر وصول وباء كورونا نتيجة حرب التحالف السعودي وحصاره، عملت وزارة الصحة اليمنية في صنعاء بجهود ذاتية على إنشاء مركز للعزل لمواجهة الوباء وتفعيل فرق الترصّد الوبائي.

بيلوسي: استجابة إدارة ترامب في مواجهة فيروس كورونا فوضوية

وصفت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي استجابة إدارة ترامب في مواجهة فيروس كورونا بالفوضوية، وأعلنت بيلوسي عن تحفظها لترؤّس نائب الرئيس مايك بنس لفريق عمل مواجهة الفيروس.

حكومة الياس الفخفاخ تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس التونسي

أدى أعضاء حكومة الياس الفخفاخ اليمين الدستورية أمام الرئيس التونسي قيس سعيّد. الحكومة الجديدة تنتظرها تحديات كبيرة للنهوض بالوضع الاقتصادي، وهو ما يتطلب توافقات مع مختلف اللاعبين السياسيين والنقابيين.

وقفة نسائية أمام مقر الأمم المتحدة في قطاع غزة رفضاً لصفقة القرن

شاركت مئات النساء في وقفة أمام مقر الأمم المتحدة في قطاع غزة رفضاً لصفقة القرن، وتأكيداً لدور المرأة في الدفاع عن المقدسات في وجه المؤامرات التصفوية وذلك تكريماً ليوم المرأة الذي يصادف الثامن من آذار مارس كل عام.

خريطة القوى السياسية في كيان الاحتلال وأبرز خصائصها

على أعتاب الانتخابات التشريعية الإسرائيلية الثالثة في أقل من عام يعود الحديث مجدداً عن خريطة القوى السياسية في كيان الاحتلال وأبرز خصائصها.

مجلس الأمن يناقش الأوضاع الإنسانية في سوريا

ناقش مجلس الأمن الدولي الأوضاع الإنسانية في سوريا ولا سيما في الشمالين الشرقي والغربي، واقترح الأمين العام للأمم المتحدة فتح معبر جديد في الشمال كبديل عن معبر اليعروبية الذي أوقفه مجلس الأمن، اقتراح رحّبت به سوريا ما دام يخضع لإشراف الحكومة السورية.

ضبابية في الموقف الأميركي شرق الفرات شمال سوريا

سجّلت منطقة شرق الفرات رفضاً متكرراً للوجود الأميركي فيها، ما يضع مخططات واشنطن شرق الفرات في مواجهة العشائر العربية.

عدم اكتمال النصاب في جلسة البرلمان العراقي يحرم حكومة علاوي الثقة

أُجّلت جلسة البرلمان العراقي الخاصة بمنح حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي الثقة بعد عدم اكتمال النصاب بسبب مقاطعة بعض الكتل هذه الجلسة، ليصار بعد ذلك الى تأجيلها إلى يوم غد السبت.

السفارة الأميركية في سوريا تعلن عن لقاء سعودي أميركي لدعم المعارضة السورية

أعلنت السفارة الأميركية في سوريا عن لقاء سعودي أميركي لدعم المعارضة السورية بموجب القرار 2254 ومحاولة إحيائها، وهي التي لم يعد لها أي حضور في المشهد السياسي السوري أو قرار في جولات الحوار مع دمشق لكن للإعلان دلالات في السياسة والتوقيت.

ترامب يتّهم الديمقراطيين ووسائل الإعلام بإثارة الهلع من كورونا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد أن تفشّي فيروس كورونا في الولايات المتحدة ليس أمراً محتوماً، فيما اتّهم الديمقراطيين ووسائل الإعلام بإثارة الهلع بشأن فيروس كورونا والتأثير سلباً على الأسواق.

قرية "خربة عمو" الشرارة التي أشعلت التحركات الشعبية بوجه الاحتلال الأميركي

شكّلت قرية خربة عمو الشرارة التي أشعلت التحركات الشعبية في وجه الاحتلال الأميركي حين منع أبناؤها دورية أميركية من الدخول إلى قريتهم رافضين أي مخطّط لتقسيم البلاد.

الجيش السوري يحاصر نقطة مراقبة تركية عاشرة بريف حماه الشمالي الغربي

حرّر الجيش السوري قرى الزقوم ودقماق وقليدين والقاهرة في أقصى ريف حماة الشمالي الغربي، كما حاصر نقطة مراقبة تركية عاشرة في منطقة شير مغار. وفي ريف إدلب التقت القوات السورية القادمة من ريف إدلب الجنوبي مع القوات المتقدمة من ريف حماة الشمالي الغربي وفق مراسلنا.

البرلمان التونسي يمنح حكومة الفخفاخ الثقة

منح البرلمان التونسي حكومة رئيس الوزراء المكلف إلياس الفخفاخ الثقة وذلك بعد نقاش ماراثوني استغرق أكثر من سبع عشرة ساعة، وبذلك تُسدل تونس الستارة على أربعة أشهر من المفاوضات الشاقة لولادة هذه الحكومة التي يتعيّن عليها التصدي لأزمات اجتماعية واقتصادية.

تونس: القضاء على عنصرين إرهابيين في المرتفعات الغربية لمحافظة القصرين

أعلنت الداخلية التونسية نجاح العملية الأمنية حيث تم القضاء على عنصرين إرهابيين في المرتفعات الغربية لمحافظة القصرين.