تقارير مصورة

تكثّف الولايات المتحدة من عقوباتها على فنزويلا وفيما يرحّب زعيم المعارضة غوايدو بهذه العقوبات ويصفّق لها، يؤكد الرئيس الفنزويليّ نيكولاس مادورو استعداد بلاده للمواجهة وبخاصة على الصعيد العسكريّ.

طلاب غزة: سنرجع يوماً إلى حينا

تستمر جذوة المقاومة في فلسطين المحتلة بأشكال مختلفة رغم هرولة بعض الأنظمة العربية إلى التطبيع مع الاحتلال.

"التحية للمستقبل" أغنيةٌ تحاكي انتصار الثورة في خطوة تعدّ الأولى في إيران فرقة سفير الشمس تعرض الأغنية بشكل مفاجئ للمسافرين في مطاري مهر آباد والإمام الخمينيّ تخليداً لذكرى الإمام الحاضر بقوة في قلوب شعبه رغم الغياب.

في مؤتمر وارسو يختار العرب المشاركون تقديم قضية خلافهم الآنيّ مع إيران على فلسطين قضية العرب المركزية لماذا وماذا في الخلفيّات؟

في غمرة إعداده لمؤتمره الانتخابي يعيش حزب نداء تونس تحديات قد تضعه أمام التفكّك والاندثار مثلما قد تعيده إلى واجهة الأحداث من جديد.

تنال الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري ثقة البرلمان اللبنانيّ بغالبية 110 نواب وتتخلّل النقاش انتقادات للسياسات الحكومية السابقة بسبب عجزها عن حلّ الأزمات، ويؤكد الحريري أنّ عمل الحكومة الجديدة سيتركّز على تحقيق النهوض الإقتصاديّ.

يتهم كبار زعماء الديمقراطيين في الكونغرس الأميركي الرئيس دونالد ترامب بانتهاك الدستور بإعلانه حالة الطوارئ لبناء جدار حدوديّ مع المكسيك ويتوعّدون بإسقاط الخطوة قضائياً، أما ترامب يبرّر ذلك بضرورة الدفاع عن البلاد ممّا وصفه بالغزو.

كيف تلعب الولايات المتحدة على الخلافات الأوروبية – الأوروبية وكيف استغلّ مؤتمر وارسو ضد إيران في تنمية هذه الخلافات وزيادة الشرخ بين الضفتين الشرقية والغربية.

تعلن وزارة الصحة في غزة إصابة عدد من المواطنين بينهم أطفال برصاص الاحتلال الإسرائيليّ في الجمعة الـ47 لمسيرات العودة.

تكشفت الميادين عن تفاصيل عملية رد حزب الله في مزارع شبعا المحتلّة عام 2015 بعد استهداف إسرائيل موكباً للحزب في منطقة القنيطرة السورية، حلقة الردع الحاسم تعرض العملية منذ لحظة اتّخاذ القرار إلى التخطيط والتجهيز وصولاً إلى التنفيذ.

جامع تحف في دمشق حوّل بيته إلى دائرة معارف متيحاً لزواره فرصة للاطلاع على التراث التاريخي والتقليدي السوري.

بعدما شرّدتها الحرب لتجبرها على العيش تحت شجرة ومعاناة الجوع وصل وزن فاطمة قباء التي تبلغ من العمر اثني عشر عاماً إلى عشرة كيلوغرامات فقط.

في الوقت الذي تستمر فيه الولايات المتحدة في التحريض على التحرك ضد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، كشفت كوبا عن تحريك واشنطن قوات خاصة سراً للتدخل العسكري ضد فنزويلا.

حرص رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على تسجيل أكبر عدد ممكن من النقاط لمصلحته في مؤتمر وارسو عبر التقاطه الصور لاجتماعاته مع ممثلي الدول الحاضرة قابلته قراءة مختلفة للمحللين للقمة في سوتشي حيث وصفوها بقمة المنتصرين مقابل مؤتمر الكلام في وارسو.

نشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تسجيلاً مصوراً ثم سحبه لمداخلات وزراء خارجية كل من السعودية والإمارات والبحرين خلال جلسة نظمت بعيداً من الإعلام في مؤتمر وارسو. وزير خارجية البحرين يقول في الجلسة إن مواجهة ايران أهم من القضية الفلسطينية فيما يرى نظيره الإماراتي أن لإسرائيل حق الدفاع عن نفسها في سوريا.

وافق البرلمان المصري من حيث المبدأ على إجراء التعديلات الدستورية المقترحة من قبل ائتلاف دعم مصر أكبر كتلة برلمانية.

أبرز تصويت مجلس النواب الأميركي على مشروع قانون للحد من الوجود العسكري الأميركي في اليمن الانقسام الداخلي بين البيت الأبيض والكونغرس.

تجمُّع رسمي وشعبي دعماً لأهالي الجولان المحتل لمناسبة ذكرى الإضراب العام عام 1982. رسائل دعم وتقدير وجهها المجتمعون في موقع عين التينة شمالي القنيطرة المقابل لبلدة مجدل شمس.

أحيا أهالي الجولان السوري ذكرى الإضراب الكبير وأعلنوا رفضهم مشاريع الاستيطان الإسرائيلية الجديدة.

في الأمم المتحدة تشكلت مجموعة من عشرات الدول لدعم شرعية حكومة فنزويلا المنتخبة وللتصدي لمخططات الهيمنة الأميركية.

المزيد