تقارير إخبارية #Lebanon

قلق إسرائيلي من التعاون بين الجيش اللبناني وحزب الله

الانتصار الذي حققه حزب الله والجيشان اللبناني والسوري في دحر داعش عند منطقة الحدود اللبنانية-السورية، أثار القلق في إسرائيل نظراً لتداعياته الاستراتيجية عليها، في ظل الحديث عن خشية إسرائيلية من التعاون الاستثنائي بين الحزب والجيش اللبناني.

كشف مصير العسكريين المخطوفين بات الموضوع الأبرز على مواقع التواصل الإجتماعي

الكشف عن مصير العسكريين المخطوفين أعاد إلى الواجهة الحديث عن ملابسات خطف العسكريين وقتلهم والمفاوضات التي أدّت إلى الكشف عن مكان دفنهم، كيف تفاعل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعيِّ مع الموضوع؟

عباس إبراهيم: قضية العسكريين الذين كانوا مختطفين لدى داعش انتهت بصفحة سوداء

مدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم يقول إن قضية العسكريين الذين كانوا مختطفين لدى داعش انتهت بصفحة سوداء، أما الأهالي فيواصلون انتظار تسلم جثامين شهدائهم.

انتصار قوى الممانعة على الإرهاب عابراً للحدود الجغرافية

انتصار قوى الممانعة على الإرهاب يبدو عابراً للحدود الجغرافية من لبنان إلى سوريا فالعراق.. وها هو دومينو انهيار داعش يتوالى.

منطقة القاع تعيش حالة من الهدوء بعد هزيمة داعش

نهاية زمن داعش عند الحدود اللبنانية السورية، ليست حدثاً عسكرياً مهما فحسب، فتفاصيل استسلام مسلحيه تتجاوز في أبعادها تأمين الحدود اللبنانية إلى تكامل الجهود بين المقاومة والجيشين اللبناني والسوري.

عون: اللبنانيون ينتظرون نصر الجرود وتحرير الأراضي التي تحتلها إسرائيل

رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون قال إن الشعب على موعد مع نصر جديد في الجرود كما أن لبنان يتطلع إلى تحرير المناطق التي تحتلها إسرائيل جنوباً

الجيش اللبناني يتابع تقدمه في الجرود الشرقية وسط انهيار في صفوف داعش

يواصل الجيش اللبناني استهداف مراكز تنظيم داعش في ما تبقى من الجرود الشرقية، وسط انهيار في صفوف تنظيم داعش بعد السيطرة على أهم مواقعه الاستراتيجية.

كاميرا الميادين تدخل حي الطيري ومنزل المتشدد بلال بدر في مخيم عين الحلوة

دخلت كاميرا الميادين إلى حي الطيري في مخيم عين الحلوة في صيدا جنوب لبنان، حيث كان معقل المتشدد بلال بدر وجماعته المتشددة بعد معارك عنيفة شهدها المخيم استخدمت فيها الأسلحة الصاروخية والرشاشة.

معارك تحرير الأرض مستمرة في كل من لبنان وسوريا والعراق

معارك التحرير ودحر الإرهاب والفتنة مستمرة في كل من لبنان وسوريا والعراق، فهل تتعلق المسألة بتزامن المعارك وتكاملها؟ أم أنها الحرب بكل ما للكلمة من معنى؟

المراحل الثلاث من معركة فجر الجرود

تفاصيل المراحل الثلاث من معركة فجر الجرود.

مشاهد الطائرات من دون طيار التابعة لحزب الله تلاقي اهتماماً إسرائيلياً واسعاً

مشاهد تثير اهتمام وسائل الإعلام الاسرائيلية التي نقلتها عن قناة الميادين وأفردت لها مساحة واسعة في تغطياتها الخبرية كما تحدثت عن توتر بين الضباط الاسرائيليين في المنطقة الشمالية ونقلت عن بعض الضباط الكبار أن الردع الإسرائيلي مقابل حزب الله قد تآكل.

الرئيس عون يتفقد جرحى الجيش اللبناني في المستشفى

رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون تفقد جرحى الجيش وتمنى لهم الشفاء العاجل، وحيا الرئيس عون تضحياتهم مع رفاقهم في سبيل تحرير الجرود من الإرهابيين، عون توجهَ إلى العسكريين قائلاً إنه لم يفاجأ بمعنوياتهم حين تمنوا الشفاء سريعاً ليعودوا إلى الجبهة، فهذا هو الجيش اللبناني وهؤلاء هم أبطاله.

"عدْنا لنروي" على الميادين ... 5 مقاومين تجمعهم ذاكرة مشتركة

"عدْنا لنروي...". فيلم وثائقي تحضر فيه الذاكرة التي جمعتْ خمسة مقاومين من تنظيمات مختلفة، في خيط مشترك، ليعودوا برواياتهم وتجاربهم ويقصوا علينا ما عايشوه يوماً بيوم. الفيلم من إخراج وإعداد الزميلة يارا أبو حيدر وإنتاج الميادين وسيعرض اليوم عند التاسعة مساء بتوقيت القدس الشريف.

الجيش اللبناني يطلق عملية "فجر الجرود" لتحرير جرود رأس بعلبك والقاع من داعش

الجيش اللبناني يطلق عملية "فجر الجرود" لتحرير جرود رأس بعلبك والقاع من داعش.

الجيش اللبناني يواصل تضييق الخناق على داعش

الجيش اللبناني يواصل تضييق الخناق على داعش في جرود رأس بعلبك والقاع، وتنهي وحداته تمركزها في مرتفعات حقاب خزعل والمنصرم وضهر الخنزير.

أعداء وخصوم السيد نصر الله ينظرون إليه قائداً عربياً نموذجياً

رغمَ كل محاولات تشويه صورته ينظر أعداء وخصوم حزب الله إلى السيد نصر الله على أنّه القائد العربي النموذجي باعتراف الإعلام المناوئ لحزب الله.

دراسة إسرائيلية: الحرب ضد حزب الله ستكون حرباً ضد محور

تعاظم قوة حزب الله والحضور الإيراني في سوريا مثلا محوراً رئيسياً لدراسة استراتيجية اسرائيلية، أكدت أن الحزب لن يكون وحده في المواجهة المقبلة وأن خطر الحضور الايراني والحزب على الحدود مع الجولان المحتل يفتح الباب أمام انزلاق أي مواجهة مقبلة في لبنان مع الحزب الى سوريا.

المقاومون في جرود عرسال حافظوا على البشر ... والشجر

لم يحافظ المقاومون على البشر في جرود عرسال شرق لبنان فحسْب، بل كان الشجر أيضاً محط رعاية واهتمام من قبلهم، على عكس ما روج على وسائل التواصل الاجتماعي.

إحتفالات في بلدات أهالي الأسرى فرحاً بتحريرهم

الاحتفالات تعم مناطق لبنانية مختلفة بوصول الأسرى المحررين الخمسة إلى قراهم بعد عملية تبادل تمّت بين المقاومة اللبنانية وجبهة النصرة.

كيف تعاملت وسائل التواصل الاجتماعي مع عودة أسرى المقاومة وانتصارها في عرسال؟

كيف تعاملت وسائل التواصل الاجتماعي مع تحرير أسرى المقاومة وعودتهم إلى لبنان؟