دوري الأبطال المجموعة الثالثة: صراع ألماني-هولندي

مباريات قوية وتنافسية عالية ستشهدها هذه المجموعة، وصراع ألماني ـ هولندي بين بوروسيا دورتموند وآياكس

  • دوري الأبطال المجموعة الثالثة: صراع ألماني-هولندي
    دوري الأبطال المجموعة الثالثة: صراع ألماني-هولندي

تضمّ المجموعة سبورتينغ لشبونة، بوروسيا دورتموند، آياكس أمستردام وبيشكتاش، ويوجد فيها أبطال سابقون يحملون 5 ألقاب في دوري الأبطال، 4 من نصيب آياكس الهولندي، ولقب للفريق الألماني بوروسيا دورتموند.

سبورتينغ لشبونة:

عاد بطل الدوري البرتغالي سبورتينغ لشبونة إلى دوري الأبطال، الذي غاب عنه منذ موسم 2017-2018. وتعود أفضل مشاركة للفريق البرتغالي في دوري الأبطال إلى موسم 1982-1983، عندما خرج من ربع النهائي. وحقّق بطولة كأس الكؤوس الأوروبية في المسمّى القديم للبطولة في موسم 1963-1964.

بوروسيا دورتموند:

يُعتبر الفريق الألماني بوروسيا دورتموند من أبرز المرشَّحين للتأهل من هذه المجموعة. فالفريق، الذي حلّ ثالثاً في الدوري الألماني الموسم المُنصرم، يشهد بداية مميزة في بطولة الدوري، مع تألُّق مهاجمه إيرلينغ هالاند، الذي يُعتبر من أبرز مهاجمي أوروبا في الفترة الحالية.

كاد دورتموند يحقّق اللقب الثاني له في دوري أبطال أوروبا في موسم 2012-2013، إلّا أنه خسر النهائي أمام بايرن ميونيخ. يُذكَر أن دورتموند حقق دوري أبطال أوروبا في موسم 1996-1997.

آياكس أمستردام:

يُعتبر البطل الهولندي من أعرق الأندية الأوروبية. فالفريق، المُتوَّج بـ4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، من أبرز الفرق التي تجذب المواهب في العالم. وتكاد لا تخلو نُسخة من دوري الأبطال من وجود الفريق الهولندي. وكانت أفضل مشاركاته حديثاً، عندما وصل إلى نصف نهائي البطولة في موسم 2018-2019. ويُعتبر، إلى جانب دورتموند الألماني، أبرز المتأهلين من المجموعة.

بشكتاش:

تأهل بشكتاش التركي إلى دوري الأبطال، بعد إحرازه لقب الدوري بفارق الأهداف عن غلطة سراي. ويُعتبر أبرز إنجاز للفريق في دوري أبطال أوروبا الوصول إلى الدور ربع النهائي في موسم 1986-1987:

ويُعتبر أبرز المرشحين للتأهل من هذه المجموعة بوروسيا دورتموند وآياكس أمستردام