دوري الأبطال المجموعة الخامسة: مباريات نارية بين بايرن ميونيخ وبرشلونة

المجموعة الخامسة ستشهد مواجهتين بين برشلونة وبايرن ميونيخ، في ما سيحاول بنفيكا ودينامو كييف تحقيق مفاجأة.

  • مولر يحتفل بعد تسجيله في مرمى برشلونة في المباراة التي انتهت 8-2
    مولر يحتفل بعد تسجيله في مرمى برشلونة في المباراة التي انتهت 8-2

تضم المجموعة الخامسة بايرن ميونيخ، برشلونة، بنفيكا ودينامو كييف، وتنتظر برشلونة مهمة صعبة في محاولة لإثبات الذات بعد رحيل "الأسطورة" ليونيل ميسي، ومواجهة نارية مع بايرن ميونيخ، الأمر الذي يُذكّر جماهير برشلونة بالخسارة التاريخية المُذلة (2-8).

بايرن ميونيخ:

يَدخل حامل لقب نُسخة 2020 المجموعة تحت قيادة المُدرّب الشاب الجديد، يوليان ناغليسمان. بايرن، الذي يحمل في جعبته 6 ألقاب في البطولة، يتطلّع إلى معادلة رقم ميلان الإيطالي صاحب الألقاب الـ7. وسبق أن قاد ناغليسمان فريق لايبزيغ إلى نصف نهائي الأبطال في العام نفسه الذي فاز فيه البايرن في البطولة (2020). وخرج بايرن من دور ربع النهائي العام الماضي.

برشلونة:

يُعتبر برشلونة الفريق الإسباني الوحيد في التاريخ الذي يفوز بالثلاثية، ويحمل رقماً قياسياً في دوري الأبطال، كونه الفريق الوحيد في التاريخ الذي لعب نصف النهائي 6 مرات متتالية. لكن برشلونة يملك رقماً قياسياً سيئاً، لأنه تلقى أعلى نتيجة في ربع النهائي في تاريخ دوري الأبطال في مباراة واحدة (2-8)، والتي خسرها أمام بايرن ميونيخ الألماني. وخرج برشلونة العام الماضي من دور الـ16.

بنفيكا:

يُعتبر بنفيكا صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري وألقاب الكأس في البرتغال، ولم يهبط أبداً إلى الدرجة الثانية. حقّق بنفيكا لقبين في دوري الأبطال في عامَي 1961 و1962. وخرج في العام الماضي من دور المجموعات.

دينامو كييف:

يُعتبر دينامو كييف أكثر نادٍ شعبيةً في أوكرانيا. وأكبر إنجازاته في دوري الأبطال كان الوصول إلى نصف النهائي 3 مرات، أعوام 1977 و1987 و 1999.

ويُعتبر أبرز المرشحين للتأهل من هذه المجموعة: بايرن ميونيخ وبرشلونة.