دوري الأبطال المجموعة الرابعة: تكرار مواجهات الموسم الماضي

ريال مدريد يواجه إنتر ميلانو مُجدّداً في دوري أبطال أوروبا بعد أن جمعتهما القرعة في المجموعة الرابعة.

  • دوري الأبطال المجموعة الرابعة: تكرار مواجهات الموسم الماضي
    دوري الأبطال المجموعة الرابعة: تكرار مواجهات الموسم الماضي

عادت المجموعة الرابعة لتكرر مواجهات الماضي التي جمعت كلاً من ريال مدريد وإنتر ميلانو وشاختار دونيتسك، إلّا أنَّ ضيفاً جديداً حلّ على المجموعة، وهو نادي شريف تيراسبول المولدوفي الَّذي قد يكون اسمه قد مر مرور الكرام على مسامع المتابعين وأنظارهم. وعلى الرغم من مشاركته الأولى، فإنَّ النادي المولدوفي يأمل تحقيق المفاجأة.

ريال مدريد:

هو الفريق الأكثر نجاحاً على المستوى القاري بـ13 لقباً، ولا يمكن ذكر اسم البطولة من دون اقتران اسم الريال بها. كان آخر لقب في العام 2018، عندما تفوق على ليفربول في النهائي بنتيجة 3-1، كما يعد النادي الإسباني من الفرق المرشحة دائماً للذهاب بعيداً في البطولة وتحقيق اللقب. في الموسم المنصرم، تمكن "الميرنغي" من بلوغ الدور نصف النهائي، إلا أنَّ مساعي الملكي لتحقيق اللقب الرابع عشر توقفت أمام تشيلسي الذي تفوق عليه بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

إنتر ميلانو:

هو بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، وصاحب 3 ألقاب في البطولة القارية، كان آخرها في العام 2010، بعد التفوق في النهائي على بايرن ميونيخ بثنائية الأرجنتيني دييغو ميليتو. وفي هذا الموسم، وعلى الرغم من رحيل عدد من نجومه المميزين هذا الصيف، يأمل "النيراتزوري" الذهاب بعيداً في البطولة، وتقديم صورة مغايرة عن تلك التي ظهر بها في الموسم الماضي، عندما خرج من الدور الأول متذيلاً مجموعته.

شاختار دونيتسك:

تعود أوَّل مشاركة للنادي الأوكراني في دوري الأبطال إلى موسم 2000-2001، ليتحول بعد ذلك إلى مشارك شبه دائم في البطولة. وعلى الرغم من مشاركاته العديدة مؤخراً، فإنَّ الفريق لم يتمكّن من تخطي عتبة دور الـ16. وعلى مستوى الأرقام الفردية، يعد البرازيلي لويز أدريانو الهداف التاريخي للنادي في البطولة برصيد 21 هدفاً.

 شريف تيراسبول:

على الرغم من عدم انتمائه جغرافياً إلى مولدوفا، فإنَّ الفريق الموجود في مقاطعة ترانسنيستريا سيكون الفريق الأول الذي يخوض منافسات دوري أبطال أوروبا في تاريخ مولدوفا. ولعل ما يجهله الكثيرون عن هذا النادي أنه تأسَّس على أيدي عميلين سابقين لدى الاستخبارات السوفياتية الـKGB. ويأمل شريف تحقيق ظهور أول مميز له في البطولة، على الرغم من صعوبة المجموعة وغياب عامل الخبرة الأوروبية لديه.

توقعات المجموعة:

نظرياً، يبدو الإنتر والريال أبرز مرشحين للوصول إلى الدور المقبل، إلّا أن نتائج الموسم الماضي وخروج الإنتر متذيلاً مجموعته قد يحملان العديد من المنعطفات في هذه المجموعة. في المقلب الآخر، قد يتمكن أحد الفريقين (شاختار وشريف) من خطف إحدى بطاقات التأهل، والتي من شأنها أن تكون إحدى مفاجآت هذا الموسم.