دوري الأبطال المجموعة السابعة: تكافؤ الفرص

في المجموعة السابعة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، فُرص الأندية الأربعة متكافئة.

  • يعد إشبيلية من أبرز المرشحين لعبور المجموعة إلى الدور الثاني
    يعد إشبيلية من أبرز المرشحين لعبور المجموعة إلى الدور الثاني

تضم المجموعة كُلاً من لِيل بطل الدوري الفرنسي، إشبيلية، سالزبورغ وفولفسبورغ الألماني، الذي يتصدَّر منافسات "البوندسليغا" في الموسم الحالي، ويقدّم أداءً قوياً.

لِيل:

تُعتبر هذه المشاركة السابعة لبطل الدوري الفرنسي في دوري أبطال أوروبا. وكانت أفضل إنجازاته الوصول إلى دور الـ16 في عام 2007. ويملك لِيل منظومة جماعية استطاعت منافسة باريس سان جيرمان المُدجَّج بالنجوم العام الماضي، واستطاع تحقيق اللقب.

إشبيلية:

المشاركة السابعة لإشبيلية في دوري الأبطال. وأكبر إنجازاته الوصول إلى ربع النهائي في عام 2018. لكن إشبيلية يُعتبر من أنجح الفرق الإسبانية في الدوري الأوروبي، بحيث حقق 6 ألقاب. خرج إشبيلية من الدور الـ16 في العام الماضي، وحلّ في المركز الرابع في الدوري الإسباني.

سالزبورغ:

المُشاركة الرابعة لبطل النمسا في دوري الأبطال. تأهل ريد بول سالزبورغ إلى دور المجموعات، عقب الفوز على ضيفه بروندبي الدنماركي.

فولفسبورغ:

تُعتبر المشاركة الثالثة للفريق الألماني في دوري الأبطال. وكانت أفضل نتائجه الوصول إلى دور الربع النهائي في عام 2016. لا يملك فولفسبورغ تاريخاً كبيراً، فهو يملك 3 ألقاب رسمية فقط، طوال مسيرته. واحتل المركز الرابع في الدوري الألماني العام الماضي.

أبرز المرشَّحين للتأهل: إشبيلية الإسباني وفولفسبورغ الألماني.