حزب الله أدرك أنّ التفكك العربي الكبير الذي أرادته أميركا يجب أن يُرد عليه بالعودة إلى فكرة "أمة حزب الله" العابرة لدول سايكس - بيكو

هل يفعل السيّد حسن نصر الله ما عجز عنه عبد الناصر؟

بعد تحرير الجنوب اللبناني، وانتصار تموز/يوليو 2006، ودخول حزب الله إلى سوريا في العام 2013، وجد الحزب نفسه أمام سؤال حان وقته.

حزب الله بين جيلين: مدار الأزمات والانتصارات!

حزب الله بين جيلين: مدار الأزمات والانتصارات!

تقول الرواية إنّ عدداً من مجاهدي حزب الله الشباب، وبعد أن أنهوا استعداداتهم التدريبية قبيل عملية الأسر التي نفّذت في العام 2006، قصدوا زيارة "العارف المتألّه" الشيخ بهجت في منزله في قم المقدسة.

يجب إعادة النظر بالفكر الرأسمالي الذي يُعلي من شأن المال

ما بعد "كورونا".. هوية جديدة للأرض

 ما فعلته كورونا يُعيد إعطاء هوية جديدة للأرض والقاطنين عليها، ويُحفّز الأسئلة التي استغرقنا قرناً أو أكثر لنحصل على إجاباتها بغية إنقاذ الإنسان.. ذلك المجهول!

شيء لم نره بعد لكنه قادم.. مخاوف "إسرائيل" لا تسعفها صفقة القرن

شيء لم نره بعد لكنه قادم.. مخاوف "إسرائيل" لا تسعفها "صفقة القرن"

من الواضح أنّ فكرة الهروب إلى الأمام لدى كلٍّ من نتنياهو وترامب تقاطعت مع بيئة الصراع الحالية في المنطقة التي تتميّز بالحركة والتغيّر الشديدين، وأيضاً مع التأسيسات الدينية والاستعمارية التاريخية.

ما صنعته تقنيات التواصُل في بيئات العالم، ومنها بيئة المقاومة، أنّها مكَّنت كلّ فرد من أن ييني ثقافته بنفسه (أ.ف.ب)

التحدّيات الناعِمة لبيئة المقاومة في لبنان

في هذه المقالة الموجَزة، محاولة لفَهْمِ تموضُعات جمهور حزب الله خلال تعامُله مع وسائِط التواصُل الاجتماعي، وما إذا كان لحزب الله رِهانات في السيطرة على جمهوره وتحديد ماهيَّة الثقافة التي يجب أن تصل إليه.

المزيد