صورتان تختزلان المشاريع في المنطقة.

ملامح تغيّرت إلى الأبد.. كل ذلك حصل خلال عقدين

صورة جنود أميركيين ينهبون متحف بغداد، تقابلها صورة مقاوم يلقي التحية العسكرية لتمثال السيدة العذراء في سوريا. صورتان تختزلان واقع الصراع في المنطقة وعليها. مشروع للهيمنة شوّه فسيفساء الشرق، مقابل مشروع المقاومة الآتي من رحم الحضارة والتاريخ.

ترامب اتهم "تويتر" بالتآمر "لإسكاته"

الطائر الأزرق غير متاح.. ترامب يختبر العزلة

"تويتر" يتخلى عن أكثر رئيس مغرّد في تاريخه وينهي علاقة تخادم متبادلة جمعته به لسنوات، لكنّه يشرّع الأسئلة أمام إشكالية "حرية التعبير" خصوصاً في ضوء ما قاله سنودن الذي دقّ ناقوس الخطر.

صورة الديموقراطية الأميركية تعرضت لضرر يصعب إصلاحه بعد اقتحام مبنى الكونغرس.

غزوة الكونغرس.. أميركا لن تعود كما كانت

في معقل الديموقراطيات الغربية، انتقال السلطة لم يعد سلمياً بالضرورة. 74 مليون أميركي لم يعطوا بايدن الثقة. فارق الستة ملايين صوت يؤهله للفوز وفق معايير اللعبة "الديموقراطية"، لكنه لا يؤهل أميركا بالضرورة للفوز بقيادة العالم.

وفق اتفاقيات الأمم المتحدة يُمنع الإتجار بالموروث الثقافي وينبغي أن يعود إلى بلده الأم.

"إسرائيل" تتسلّل إلى جامعاتنا.. مكتبة غير بريئة

مخطوطات عربية نادرة ومراجع إسلامية نفيسة في حوزة المكتبة الصهيونية. هكذا يجري السطو على التراث وتقديمه للباحثين العرب والمسلمين على أنه خدمة للإنسانية، لكنه في الحقيقة في خدمة التطبيع.

حلال على "إسرائيل".. حرام على إيران

حلال على "إسرائيل".. حرام على إيران

رغم التزام إيران التامّ بالمواثيق الدولية والمعاهدات الخاصَّة بإنتاج الطاقة النووية واستخداماتها مقابل امتناع "إسرائيل" عن ذلك، تبدو المقاربة من ناحية القانون الدولي في غاية الغرابة وأقرب ما تكون إلى البلطجة.

اغتيال فخري زادة.. الرد الإيراني وقواعد الاشتباك

اغتيال فخري زادة.. الرد الإيراني وقواعد الاشتباك

الحادث على درجة عالية من الخطورة. يعتبر بعض المراقبين أن هدفه خلط الأوراق قبل مجيء بايدن فيما يرى آخرون أن المستهدف هو قدرات إيران التي يمثل الشهيد المغدور أحد أوجهها العلمية البارزة. إنه الهدف الدائم بمعزل عن أي إدارة أميركية.

رهانات ابن سلمان في لقائه مع نتنياهو

رهانات ابن سلمان في لقائه مع نتنياهو

يسعى ابن سلمان إلى ترسيخ علاقته بـ"إسرائيل" من أجل تسويق نفسه في أوساط الدولة العميقة داخل الولايات المتحدة كطرف قادر على تغيير الدفّة ولاعب لا غنى عنه في مشاريع المنطقة.

ترامب كتب حوالى 4200 تغريدة في العام، بمعدّل 11 أو 12 تغريدة في اليوم الواحد

كيف استخدم ترامب "تويتر" لإلهاء وسائل الإعلام؟

تغريدات ترامب ليست كلّها "مجنونة" أو "مهووسة". إنها طريقة ذكية لجعل الصّحافة تركّز على ما يريد أنْ يركّز عليه. لقد استخدمها كسلاح للسيطرة على دورة الأخبار بطريقة تكتيكيّة واستراتيجيّة مدروسة.

يؤدي التلفزيون دوراً محورياً في مجمل "اللعبة" الانتخابية الأميركية

مونديال الانتخابات الأميركية.. ترفيه على هامش السياسة

الفضول، التشويق، الترقّب، طبيعة النظام الانتخابي الأميركي، شخصية ترامب الجدلية، الأحداث التي رافقت الحملات الانتخابية.. عوامل تضافرت لتجعل من انتخاب الرئيس الـ46 لأميركا حدثاً درامياً تلفزيونياً. إنها مُشاهدة لأجل الترفيه حوّلت السياسة إلى "مونديال".

المزيد